جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

انعقاد مجلس جامعة دمياط الجلسة رقم (109) بحضور محافظ دمياط

رئيس الجامعة 18.09.2018 3893

شرفت جامعة دمياط اليوم الثلاثاء الموافق 18/9/2018 بحضور معالي الدكتورة المحافظ/ منال عوض ميخائيل – محافظ دمياط؛ في أول جلساتها بمجلس الجامعة رقم (109) كعضو مجلس الجامعة بصفتها؛ حيث رحب السيد أ.د/ السيد دعدور – رئيس الجامعة بسيادتها ووجه الشكر للقيادة السياسية على تعيين سيادتها محافظا لدمياط متمنيا لسيادتها دوام التقدم والرقي، كما وجه سيادته الشكر والتهنئة لمعالي الأستاذ الدكتور/ إسماعيل طه - المحافظ السابق لدمياط لتعاونه المثمر والبناء بين الجامعة والمحافظة وكذا تجديد الثقة لسيادته بتولي منصب محافظ كفر الشيخ، ورحب سيادته بكل من: السيد م/ محمد رجب – رئيس جهاز تنمية وتعمير مدينة دمياط الجديدة، والسيد أ/ أسامه حفيله – رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة، عضوي مجلس الجامعة من الخارج.

وقدم سيادته التهنئة للسادة العمداء الجدد لثقة القيادة السياسية فيهم وهم: أ.د/ وائل الطيبياني – عميد كلية العلوم، وأ.د/ محروس المعداوي – عميد كلية الآداب، و أ.د/ ياسر عبد العزيز – عميد كلية التجارة، الذين حضروا المجلس لأول مره بعد قرارات تعيينهم، كما قدم سيادته الشكر والتقدير للسيد أ.د/ محمود سالم – عميد كلية العلوم السابق، والسيد أ.د/ محمد الهنداوي – عميد كلية التجارة السابق؛  لما بذلوه من جهد خلال فترة توليهم المنصب.

وانتقلت الكلمة للسيدة الدكتورة المحافظ/ منال ميخائيل – محافظ دمياط، حيث وجهت الشكر للسيد أ.د/ السيد دعدور - رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال، وطالبت سيادته بالمشاركة في التنسيق والترتيب خلال زيارات الوزراء والمسئولين للمحافظة.

ثم وجهت سيادتها التهنئة للسادة العمداء الجدد، وعظمت دور الجامعة والمحافظة في خدمة المجتمع، وأشارت سيادتها أن المحافظة على استعداد وثيق للتعاون مع الجامعة في كافة المجالات على سبيل المثال فيما يتعلق بالأمور الهندسية والجمالية بالمحافظة .

وطلبت سيادتها تنفيذ ملتقى توظيف بالمحافظة وذلك بالتعاون مع الجامعة وبدعوة خريجيها، وبحضور الشركات العاملة في دمياط، وأفاد السيد أ.د/ رئيس الجامعة بأنه قد سبق وأن قامت الجامعة بتنظيم ملتقى للتوظيف في عام 2016 وبرعاه وفروا التمويل بذلك الملتقى.

كما طلبت سيادتها إنشاء شارع بالمحافظة على غرار شارع مصر بالقاهرة وذلك بالتنسيق مع الجامعة، ولقد وجه السيد أ.د/ رئيس الجامعة السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة وقسم الاجتماع بكلية الآداب وممثلين من المحافظة لاقتراح مكان التنفيذ، وعمل تصور مقترح بالتعاون مع من ترشحهم سيادة المحافظ من العاملين بالمحافظة.

وفي هذا الصدد اقترحت سيادتها إطلاق مسابقة أفضل فكرة وتصميم لعمل شارع مصر بالتعاون مع الجامعة (خدمة المجتمع) لمساعدة الشباب لإيجاد فرصة عمل مشروع؛ على أن تحتوي الدراسة على رخصة من جهة مجلس المدينة واختيار مكان مناسب من حيث المساحة والموقع تحددها اللجنة المشكلة لهذا الغرض، حيث يتم التخطيط للمكان بطريقة حديثة وملائمة، وكذا عمل نموذج للسيارات الخاصة بالشباب، على أن يتم اتاحة الفرصة للسادة اعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة لتقديم أفكارهم بتلك المسابقة، وتقدم المشروعات على موقع المحافظة على أن يتم اختيار احسن تصميم واختيار مكان التنفيذ من لجنة مشكلة بين الجامعة والمحافظة،  وتم الاتفاق على موعد بدء المسابقة وذلك في 20/10/2018 ويتم إعلان النتيجة في 30/10/2018، وسوف يكرم الفائز من معالي المحافظ ومعالي رئيس الجامعة في مجلس الجامعة وكذا حصول الفائز على مكافئة مالية، ووافق مجلس الجامعة على اقتراح سيادتها مع تكليف السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتولي ذلك الملف.

واقترح السيد أ.د/ حمدان ربيع – القائم بعمل عميد كلية الآثار بضرورة إدراج محافظة دمياط في الخريطة السياحية وإنشاء متحف على غرار متحف سوهاج، ورحبت سيادتها بالمقترح وطلبت دراسة كاملة عن الموضوع.

ومن ضمن قرارات المجلس الأخرى:

  • التأكيد على السادة عمداء الكليات بضرورة متابعة عودة السادة أعضاء هيئة. التدريس والجهاز الإداري من الاجازات وانتظام العمل بنسبة 100%.
  • التنبيه بمنع سفر أعضاء هيئة التدريس خلال الشهر الأول من الدراسة.
  • اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل عمداء وأمناء الكليات لتحصيل الرسوم الدراسية، مع التأكيد على إعفاء أبناء الشهداء، وغير القادرين من باقي الطلاب وذلك بدعم من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة.
  • تخصيص موظف لمعاونة ذوي الاحتياجات الخاصة بالكليات وعضو هيئة تدريس بكل كلية للإرشاد الأكاديمي والتأكيد على حق الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الالتحاق بالقسم الراغب بالدراسة فيه.
  • مراجعة اللوائح للتأكد من عدم وجود بنود تميز بين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وزملائهم من الطلاب، لتحقيق المساواه التي يكفلها الدستور.
  • متابعة إجراءات إنشاء مركز ريادة الأعمال بالجامعة.
  • تكليف السيدة/ فوقيه معروف – القائم بعمل مدير عام الموارد البشرية بمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة.
  • تكليف أ.د/ ياسر سمره – عميد كلية التجارة بإعداد دراسة للتسويق الإلكتروني للأثاث بمحافظة دمياط.
  • تعيين عدد (3) مدرس.
  • منح لقب علمي لدرجة أستاذ لعدد (2).
  • اعتماد نتيجة دور أغسطس لشعب (اقتصاد منزلي – إعداد معلم حاسب آلي) بكلية التربية النوعية.
  • اعتماد نتيجة الدبلوم الخاص في التربية النوعية الفرقة الثانية دور أغسطس لشعب (الاقتصاد المنزلي – إعداد معلم حاسب آلي – إعلام تربوي)
  • إطلاق اسم المرحوم الكابتن / سمير زاهر على ملعب الجامعة الجديد متعدد الأغراض المهداه من وزارة الشباب والرياضة مع توجيه الشكر للسيد لمعالي الدكتور/ أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة الحالي ومعالي الدكتور/ خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة السابق لدعمهم لجامعة دمياط. كما قدم سيادته التحية لرموز الرياضة بمحافظة دمياط وعلى رأسهم الكابتن/ رفعت الفناجيلي، والكابتن/ عبد المنعم عبده، والكابتن/ عبده الكرارتي، والكابتن/ العربي عاشور، والكابتن/ عبد المنعم بدران، والكابتن/ مختار حسين؛ وغيرهم من رموز الرياضة بدمياط ممن حققوا انجازات رياضية على المستوى المحلي والعالمي.
  • الموافقة على اعتماد لائحة البكالوريوس والدراسات العليا لكلية الحاسبات والمعلومات، وتقديم ملف الكلية كاملاً للمجلس الأعلى للجامعات للحصول على موافقة إنشاء الكلية بالجامعة .
  • الموافقة على تشكيل مجالس التأديب الخاصة بالجامعة للعام القضائي الجديد.
  • الموافقة على اعتماد برنامج الدبلوم المهني في المساحة والخرائط بكلية الآداب، والعرض على المجلس الأعلى للجامعات، تمهيداً لبدء الدراسة بها.
  • الموافقة على مشاركة الجامعة في المهرجان الختامي لمراكز الفنون التشكيلية والمسرح في الفترة من 25/9 وحتى 5/10/2018.
  • الموافقة على إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وتوجيه السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع لإعداد تصور بتشكيل مجلس الإدارة برئاسة رئيس الجامعة وتحديد أهداف وبرنامج عمل الوحدة على أن يتضمن عنصر نسائي من الأساتذة وعنصر شبابي من الطلاب.
  • اعتماد ما تم من ميكنة المستندات والتحول إلى الأرشيف الإلكتروني بعدد 3119 ورقة، والتوجيه بتقديم تقرير جديد كل ثلاثة أشهر لتحديث البيانات، وأرشفة الموضوعات، ومحاسبة من لا يستفيد من الأنظمة الإلكترونية بالجامعة.
  • فتح باب الدراسات العليا بقسم المحاصيل الزراعية بكلية الزراعة لدرجة الماجستير فقط، وقسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب لدرجة الماجستير فقط.

 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
انعقاد مجلس جامعة دمياط الجلسة رقم (109) بحضور محافظ دمياطجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg