جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

الجلسة الثامنة عشر بعد المائة لمجلس جامعة دمياط

رئيس الجامعة 25.03.2019 3966

انعقد اليوم الأثنين الموافق 25/3/2019 مجلس الجامعة بجلسته 118، حيث استهل السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بالترحيب بالسادة الحضور ، وتفضل سيادته بتقديم الشكر والتقدير للسيد الأستاذ الدكتور ممدوح نعمه الله نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق وأشاد سيادته بدوره في تأسيس قطاع الدراسات العليا بالجامعة كأول نائب للدراسات العليا والبحوث بالجامعة ، كما تفضل سيادته بتسليمه درع الجامعة هدية تذكاريه تقديرا لجهوده المخلصة عن فتره توليه المنصب بالجامعة.

كما هنأ السيد أ.د. رئيس الجامعة السيد أ.د. محمد أبو شوارب عميد كلية التربية الرياضة لتجديد ثقة القيادة السياسية وتوليه عمادة الكلية لفترة ثانية ، كما أثنى سيادته على التقرير المرفوع من سياده العميد بشأن مهرجان الفتيات بالجامعة ، متمنياً بدوام التقدم والأداء الراقي لكلية التربية الرياضية .

هذا وقد نوه السيد أ.د. رئيس الجامعة على حصول الجامعة على المركز الأول في تحديث البيانات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة الكترونياً والتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقد اتخذ المجلس عدة قرارات اهمها .

التوجيه نحو ضرورة عقد ندوات توعيه ضد أضرار الإدمان وكيفية مكافحته حافظاً عن الامن والسلامة العامة ومنع الضرر عن الأخرين ، هذا في إطار اهتمام الدولة باتخاذ الاجراءات لمكافحة تعاطى المخدرات من خلال التشريعات التي تجرم ذلك، حيث تم تحديد منسق الجامعة بشكل سرى مع وزارة الصحة للاستعداد لاستقبال لجان التحليل بالكليات و الادارة العامة للجامعة و المدن الجامعية.

التأكيد على السيد أ.د. عبد الحميد خضر القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالعمل على تخصيص منح دراسية بالدراسات العليا للطلاب الأفارقه، وفى هذا الشأن وجه سيادته ممثلي الجامعة فى حضور المعرض بنيجيريا بضرورة التواصل والتنسيق مع رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب لإعداد مطوية باللغة العربية ويترجم الى الانجليزية بإشراف السيد أ.د. أحمد أبو الخير و يتناول برنامج اللغة العربية و التربية الإسلامية.

و تم التوجيه للسادة العمداء بعقد لقاءات دورية مع الطلاب، والحرص على التواجد والمشاركة فى كافة الأنشطة والفعاليات الطلابية .

التوجيه بالاستفادة من learning management system والخاص بتحويل المقررات الى شكل الكترونى ، والتنسيق مع السيد أ.د. رامي اسكندر مدير المركز القومي للتعليم الإلكتروني فيما يتعلق بالكتاب الإلكتروني تحت إشراف السيد الأستاذ الدكتور طارق ابو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب.

كما تم إحالة اثنين من أعضاء هيئة التدريس للتحقيق لعدم الالتزام بالعمل كما قام المجلس بمنح عدد(13 ) درجة دكتوراه و منح عدد (10 ) درجة ماجستير - منح عدد ( 3 ) لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد و تعيين عدد 1 بوظيفة مدرس.

وفى نهاية المجلس توجه السيد أ.د/ رئيس الجامعة بالشكر والتقدير للسادة النواب والعمداء على الجهد المبذول لنجاح الأنشطة الطلابية ، الندوات، المؤتمرات حيث اشاد معالى السيد الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بالأنشطة الطلابية بجامعة دمياط تحديدا و ذلك فى جلسة مجلس الشعب التى حضرها رؤساء اتحاد الطلاب بالجامعات المصرية تقديرا من الدولة للأنشطة الطلابية و اعتزازا بممثل الطلاب الشرعى رئيس اتحاد الطلاب الذى يمثل الشباب المثقف و المستنير.

 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
الجلسة الثامنة عشر بعد المائة لمجلس جامعة دمياطجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg