جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

الجلسة الرابعة والثلاثون بعد المائة لمجلس الجامعة

رئيس الجامعة 22.01.2020 4908

انعقد اليوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من يناير لعام 2020 مجلس الجامعة بجلسته رقم 134حيث استهل السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بأول جلسة للعام الميلادي الجديد متمنياً أن يكون عام رخاء ورجاء بالخير على مصر والوطن العربي.

كما قدم سيادته الشكر للسيد أ.د. بشرى عبد المؤمن عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون فرع جامعة المنصورة بدمياط سابقاً ،لحرصه على بناء سور لأرض الجامعة كاملة مما أسهم في حماية أرض الجامعة من التعديات مما تسبب في الحفاظ على أصول الجامعة.

واتخذ المجلس عدة قرارات اهمها:

توجيه السادة العمداء بمراعاة إرسال تفويضات حضور من ينوب عن أعضاء المجالس الجامعية قبل موعد انعقاد الجلسة بوقت كاف للاعتماد من سيادته .

 التنبيه على السادة أعضاء هيئة التدريس بعدم استخدام اسم الجامعة في أي نشاط شخصي، والالتزام بالتقاليد الجامعية في التعامل مع القيادات الجامعية و احترام التدرج الوظيفي، و عدم خلط المصالح الخاصة و الطموح الشخصي بالأنشطة الطلابية و المجتمعية التي تنظمها الجامعة ، و عدم استغلال إسم الجامعة و أنشطتها المختلفة لتحقيق مآرب و غايات خاصة.

وضع ضوابط تنظيمية لعقد الاختبارات في لجان خاصة.

توجيه السيد أ.د.عميد كلية الزراعة بوضع آليات لتطوير وحدة البحوث بمركز أبو جريدة لزيادة انتاجيتها.

الموافقة على إنشاء عدد من المراكز البحثية و العلمية تفعيلاً لبنود الخطة الاستراتيجية للجامعة و هى:

1مركز تدريب الخرجين على المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال .

 2 مركز البحوث وصيانه التراث .

 3 مركز تعليم اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة .

4 مركز الحرف التراثية.

 5 مركز الدراسات والاستشارات الخاصة بالثروة السمكية .

6 مركز مكافحة السموم الفطرية وتحليل المواد الغذائية.

تخصيص مكافأة للعاملين بقطاع خدمة المجتمع لتميز أداء القطاع في عدة مجالات ومنها القوافل الزراعية و محو الأمية والتحاليل الدقيقة.

إحاطة المجلس علما باستجابات طلاب المدن الجامعية على استمارة الرضا عن المدن الجامعية و ارتفاع مستوى رضا طلاب المدن الجامعية عن الخدمات الخاصة بالتغذية والإشراف الليلى والذى جاوز استبيان العام الماضي بشكل ملحوظ، كما وافق المجلس على صرف مكافأة لعشرة من العاملين بالمدن الجامعية و للجنة الإشراف الثلاثية.

. الموافقة على اعتماد شعار كلية التمريض.

الموافقة على قبول التبرع بعدد 7 شجرات المقدم من السيدة أ.د. فوزية الأبلق الأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم لتجميل وتشجير الجامعة ، وعدد 22 شجرة مثمرة لتشجير الجامعة إهداء من الطالب أمجد أمجد التابعي كمالو بالفرقة الأولى كلية التمريض.

توجيه السيد عميد كلية الزراعة لزراعة عدد 450 شجرة زيتون و المهداة من مبادرة هنجملها لزراعتها بمركز البحوث الزراعية بأبو جريدة و رعايتها للاستفادة من إنتاجها في تنمية الموارد الذاتية للجامعة

الموافقة على قبول التبرع المقدم من السيد د مدحت شلبي رئيس مجلس إدارة شركة الصفوة للمساهمة في إعداد مؤتمر بالتعاون مع قصور الثقافة بعنوان تربية ذوى الهمم الواقع والمأمول، وتوجيه الشكر لسيادته.

قبول التبرعات المادية المقدمة من كل من أ.د أحمد ونس عميد كلية الزراعة ، وأ.د ميادة الباسل عميد كلية التربية و أ.د محمود جلال وكيل كلية التربية ، وأ.د محمد حسن المرسى الأستاذ بكلية التربية ، و د يسرى أبو العينين الأستاذ المساعد بكلية التربية ، لشراء مستلزمات تسهم في رفع مستوى الخدمة التعليمية.

الموافقة على تعين عدد (5 ) مدرس.

الموافقة على منح عدد (14) درجة دكتوراه.

الموافقة على منح عدد (17) درجة ماجستير.

الموافقة على تمهيد المساحة الفارغة المواجهة للمرحلة الأولى و إحاطتها بسور من الأشجار لتكون ساحة للأنشطة الطلابية غير الرياضية.

اشتراك كليتي التربية النوعية و الفنون التطبيقية في تزيين اثنين من ميادين المحافظة بتماثيل لأبطال القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي و العسكري.

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
الجلسة الرابعة والثلاثون بعد المائة لمجلس الجامعةجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg