جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

جامعة دمياط رقم 1600 علي العالم

رئيس الجامعة 26.01.2020 3985

نتيجة الجهد الكبير طوال الفترة السابقة حصلت جامعة دمياط على ( 1600 ) علي العالم ضمن أكثر من (5000- استشهادات جوجل اسكولر)  جامعة ومعهد لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات علمية  Google Scholar Citation  لشهر يناير 2020 ونسبة  «Citation»(38807) وتقدمت الجامعة للمركز رقم 14 علي مستوي الجامعات المصرية الحكومية والخاصة .

يتم التقييم وفق أعلى 110 باحث على الباحث العلمي Google scholar، بعد أن كان يقييم أعلى 100 باحث في الإصدارات السابقة، حيث يوضح عدد الإستشهادات المرجعية "Citations" الخاصة بالإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس، مع إستبعاد أعلى 10 أعضاء من هيئة تدريس ، كما هو موضح على موقع ويبوميتركس .

وفي هذا الصدد يرجي التفضل بالتاكيد علي قيام كل منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بإنشاء حساب ورفع أبحاثهم على الباحث العلمي Google Scholar، لما له من تأثير فعال في التصنيفات العالمية للجامعة، مع إضافة البريد الإلكتروني الجامعي (@du.edu.eg) للحساب لما له من أهمية في هذا التصنيف.

ويعتبر تصنيف Webometrics  العام يتم تقييمه خلال ايام : من أكبر نظم التصنيفات العالمية لتقييم الجامعات حيث يغطي أكثر من (20 ألف- للتصنيف العام) جامعة ومعهد على مستوى العالم  ويصدر مرة كل ستة اشهر .

ويحسب هذا التقدم الملحوظ للجهود الكبيرة التي يبذلها علماء الجامعة في مجال البحث العلمي وللمختصين بملف تحسين الترتيب العالمي للجامعة في التصنيفات المختلفة .

وهذا التقدم بشكل عام مؤشرًا جيد على السير في طريق المنافسة العالمية بالرغم من حداثة الجامعة؛ ولازالت الجامعة تحتاج مزيدًا من العمل المتواصل والمستمر من جميع أبنائها (أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب وخريجين) لمواجهة التحديات الكثيرة بهدف زيادة تقدمها والوصول بها لقمة أفضل الجامعات باذن الله.

ويحسب هذا التقدم الملحوظ للجهود الكبيرة التي يبذلها علماء الجامعة في مجال البحث العلمي وللمختصين بملف تحسين الترتيب العالمي للجامعة في التصنيفات المختلفة .

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
جامعة دمياط رقم 1600 علي العالمجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg