جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يفتتح ورشة عمل عن أساسيات سلامة الغذاء

مكتب رئيس الجامعه 03.02.2020 25329

افتتح اليوم الإثنين الموافق 3/2/2020 السيد الأستاذ الدكتور/السيد محمد دعدور- رئيس جامعة دمياط الدورة السادسة من برنامج "100 يوم تطبيق أساسيات سلامة الغذاء" في محافظة دمياط بالحرم الجامعي لجامعة دمياط ، والسيد الأستاذ الدكتور/ حسين منصور- رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والسيد الأستاذ/ أشرف الجزايرلي - رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، ومشاركة السيدة المهندسة/ داليا الملا - رئيس فريق دمج المشروعات الصغيرة والمتوسطة في سلاسل القيمة بمشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات  SEED، والسيد المهندس/ طارق هلالي – رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وبدأ اللقاء بترحيب رئيس الجامعة بضيوف الجامعة الكبار وشكرهم على بدء أولى خطوات التعاون بين الجامعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء، ثم قام السيد الأستاذ الدكتور/ حسين منصور– رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتقديم الشكر لمعالي رئيس الجامعة السيد الأستاذ الدكتور/السيد محمد دعدور - علي حسن الضيافة ورعايته لمثل هذه البرامج التي تهدف إلي توعية العاملين ومديري الجودة بقطاعي منتجات الألبان، والتصنيع السمكي بأفضل ممارسات سلامة الغذاء وكيفية تطبيقها بشركات الإنتاج بمحافظة دمياط، وكذا تحسين مهاراتهم ودعمهم للتحكم في مسببات مخاطر الغذاء وكيفية عمل إجراءات حقيقية مفعلة ومستدامة يتم رصدها بصور دورية للتحكم في عمليات الإنتاج ، ومخاطرها.  كما أوضح سيادته دور الجامعة في خدمة المجتمع بمحافظة دمياط من خلال :-

-   الإستفادة من خبرات السادة أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في إجراء دراسات بيئية لرصد وتحديد وتقييم المخاطر (Risk Assesment) في مجالات الألبان، والأسماك والمواد الغذائية، وذلك بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.   

-   الإستفادة من خبرات السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مجال تدريب وتنمية قدرات مديري ومفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء.  

-   الإستفادة من المعامل البحثية المعتمدة بالجامعه من خلال التميز في إجراء بعض التحليلات غير المتاحة بمعامل خارج نطاق الجامعة.  

-    نشر الوعي المجتمعي بسلامة الغذاء من خلال قيام الجامعة بقوافل إرشادية لمحو أمية الجهل البيئي لدي أصحاب مصانع منتجات الألبان والتصنيع السمكي، وكذلك المستهلك بمحافظة دمياط.  

كما أوضح السيد الأستاذ/ أشرف الجزايرلي - رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية أن البرنامج التدريبي والذي يستمر لمدة يومين خاص ببناء القدرات ورفع كفاءة مديري الجودة لتطبيق أساسيات سلامة الغذاء.

ويعد هذا البرنامج في إطار تعاون إدارة غرفة الصناعات الغذائية مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء في إطار مشروع تعزيزريادة الأعمال وتنمية المشروعات USAID-SEED الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، ومشروع طيب الممول من وزارة الزراعة الامريكية (TAIB)، والمنفذ بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وشراكة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر- بهدف دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة نظراً لأهميتها ودورها الجوهري في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تقديم الدعم لعدد من القطاعات الصناعية المختلفة. ويهدف البرنامج إلي تعريف المشاركين بالهيئة القومية لسلامة الغذاء وعرض سياسة واستراتيجية الهيئة ودورها الرقابي والتشريعات ذات الصله..

 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يفتتح ورشة عمل عن أساسيات سلامة الغذاءجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg