جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يستقبل وفد لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات

رئيس الجامعة 24.09.2020 3343

استقبل ظهر اليوم الخميس الموافق 24 سبتمبر 2020 السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة وفد لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات الذي ضم كلاً من:

  1. أ.د/ إبراهيم الحناوي – عميد كلية الحاسبات والمعلومات السابق - جامعة الزقازيق
  2. أ.د/ سعد درويش - عميد كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة دمنهور
  3. أ.د/ أحمد يونس - أستاذ علوم الحاسب الآلي – جامعة الإسكندرية

وذلك للوقوف على مدى استعداد كلية الحاسبات والمعلومات لفتح باب الدراسات العليا، حيث أشاد أعضاء اللجنة بمستوى الجامعة الإنشائي المتفرد والمتميز عن كافة الجامعات المصرية الأخرى، وذلك من خلال المساحات الكبيرة التي تسمح بخدمة العملية التعليمة بشكل متميز، وكذلك نظام إدارة الجداول المركزية الذي يسمح بالاستغلال الأمثل لكافة مدرجات وقاعات الجامعة، بالإضافة أيضاً إلى لائحة الدراسات العليا التي ستخدم خريجي كليات الحاسبات والمعلومات من أبناء محافظة دمياط وغيرها من المحافظات المجاورة.

       حضر اللقاء كلاً من السيد أ.د/ حمدان المتولي – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والسيد أ.د/ وائل الطيباني  – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسيد أ.د/ جمال بحيري – عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والسيد أ.د/ أحمد الحربي – وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء، وجه السيد رئيس الجامعة الشكر للسادة أعضاء اللجنة على الدعم المستمر لكلية الحاسبات والمعلومات منذ بدء العمل بملف إنشاء الكلية، كما ثمن السيد رئيس الجامعة على المجهود الكبير الذي بذله أ.د/ جمال بحيري – عميد الكلية في ملف إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات في وقت قياسي، وما يتم اتخاذه الآن من إجراءات أخرى لفتح باب الدراسات العليا آملاً أن يتم استقبال طلاب الدراسات العليا بالكلية العام الجامعي 2020/2021.

وفي نهاية اللقاء، أكد أعضاء اللجنة على أن ما تشهده الجامعة من إنشاءات حالية وجهود مستمرة للنهوض بالعملية التعليمية يعد بمثابة قفزة نوعية لجامعة دمياط والتي سيميزها عن باقي الجامعات.

جدير بالذكر أن كلية الحاسبات والمعلومات قد أنشئت بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1812 لسنة 2019، وتم إصدار القرار الوزاري رقم 4241 بتاريخ 19 سبتمبر 2019 الخاص ببدء الدراسة بالكلية اعتباراً من العام الجامعي 2019/2020.

و تستمر الجامعة في تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية 2017-2022 في القطاعات المختلفة: شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع بشكل يستهدف غايات رؤية مصر الاستراتيجية 2030، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله.

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يستقبل وفد لجنة قطاع الحاسبات والمعلوماتجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg