جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

انعقاد مجلس الجامعة الطارئ رقم 148

رئيس الجامعة 18.10.2020 1983

انعقد صباح اليوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020 في تمام الحادية عشرة صباحاً مجلس الجامعة (الطارئ) بجلسته رقم 148 برئاسة السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة.

استهل السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الجلسة بتهنئة السادة الأعضاء وكافة منسوبي الجامعة ببدء العام الدراسي الجديد، كما نقل سيادته تهنئة معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسيادتهم لما بذلوه من جهود عديدة لبدء العام الجامعي الجديد واعتباره عام استثنائي ممتد من العام المنقضي في ظل جائحة كورونا.

كما وجه السيد رئيس الجامعة التهنئة لمجلس الشيوخ بمناسبة بدء الجلسة الإجرائية صباح اليوم متمنياً لأعضاء المجلس خالص التوفيق والسداد في مهمتهم الوطنية.

كما أصدر السيد رئيس الجامعة قرار بتشكيل لجنة برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتطبيق ومراجعة الإجراءات الاحترازية بكليات الجامعة ووحداتها المختلفة، وأكد سيادته على الأدوار الهامة التي تقوم بها اللجنة المشكلة.

كما أصدر السيد رئيس الجامعة قرار بتشكيل لجنة برئاسة السيد الأستاذ الدكتور وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأكد سيادته أيضاً على ضرورة المتابعة المستمرة من قِبل اللجنة المشكلة لمتابعة تطبيق نظام التعليم الهجين، وكذلك الإلتزام بالجداول الدراسية، وضرورة توجيه كافة المسئولين بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم تواجد الطلاب اللذين ليس لديهم جداول دراسية بالكليات، مع اتخاذ كافة الإجراءات المنصوص عليها تجاه الطلاب المخالفين للتعليمات والإجراءات الاحترازية، وذلك انطلاقاً من حرص إدارة الجامعة على كافة منسوبيها. وهنا وجه الشكر لقطاع شئون التعليم والطلاب لما بذلوه من جهود في الإعداد والتنظيم للانتهاء من أعمال الجداول الدراسية وكذلك الكشف الطبي، وإعداد تقارير وفيديوهات توعوية لمنسوبي الجامعة.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

  1. الموافقة على علاج إحدى طالبات الجامعة على نفقة الجامعة بمبلغ يتجاوز 100 ألف جنيه نظراً للحالة الصحية الحرجة لها، واتخاذ إجراءات الصرف قبل تاريخ 24 أكتوبر نطراً للحالة الطارئة.
  2. إحاطة المجلس علماً بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء فرع للجامعة بدولة تنزانيا.
  3. الموافقة على نقل عدد 18 طالب بكليات الهندسة المناظرة لكلية الهندسة بالجامعة ممن يحملون مواد رسوب من الفرقة الأولى، وذلك مساهمة من الجامعة لتخفيف الأعباء على أولياء الأمور، مع تطبيق الإجراءات والضوابط الخاصة بهذا الشأن.
  4. الموافقة على بدء الدراسة بقسم الدراسات العليا بكلية الحقوق على النحو التالي:
  • دبلومة الدراسات العليا في القانون العام
  • دبلومة الدراسات العليا في القانون الخاص
  • السنة التكميلية للطلاب الحاصلين على ليسانس الحقوق بتقدير مقبول
  • درجة الماجستير في القانون
  • درجة الدكتوراه في القانون

 

وفي نهاية الجلسة، أكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة تكاتف كافة قيادات الجامعة لتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية للعام الجامعي الحالي في ظل جائحة كورونا، متمنياً السلامة للجميع.

وانتهت الجلسة في الثانية عشرة ظهراً.

 

 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
انعقاد مجلس الجامعة الطارئ رقم 148جامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg