جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقم (57)

شئون التعليم والطلاب 16.01.2017 27145

انعقد يوم الأحد الموافق 15/1/2017 مجلس شئون التعليم والطلاب لجامعة دمياط في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بكلية الفنون التطبيقية، برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور السادة الوكلاء والسيد/ عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط.

بدأ الاجتماع بتوجيه السيد النائب الشكر للسيد أ. د/عميد كلية الفنون التطبيقية ووكيلها لشئون التعليم والطلاب وذلك لاستضافة الكلية للمجلس، كما تقدم سيادته بالتهنئة للسيد أ.د/ أسامة زيدان- لتوليه منصب عميد كلية التربية النوعية، متمنيًا لسيادته وإدارة الكلية التوفيق، وبعد الترحيب بالسادة الحضور أشار سيادته إلى أنه خلال زيارة السيد أ. د/  رئيس الجامعة لمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من الامتحانات، ظهر عدد من الملاحظات وجب الإشارة إليها:-

·        سير عملية الامتحانات في أغلب الكليات بشكل منتظم ومستقر مع الإشادة بالطريقة المؤسسية التي تتبعها كلية العلوم.

·         وجود حالات فردية أخلت بالالتزام بالشروط والقواعد الخاصة بورقة الأسئلة، ومواصفات الكتاب الجامعى.

·        في حالة المواد التي يقوم بتدريسها أكثر من عضو هيئة تدريس، تسلم أوراق الأسئلة لرئيس القسم ليقوم بكتابتها في ورقة واحدة.

·        مراعاة القانون بخصوص تواجد الطالب في اللجنة قبل موعد الامتحان بعشر دقائق بحيث توزع ورقة الأسئلة في موعد الامتحان بالضبط، وغير مسموح بدخول أي طالب بعد مرور عشر دقائق من الموعد المقرر إلى اللجنة إلا بإذن من رئيس عام الامتحانات وبعذر قهري، ووجوب التنبيه على الطلاب بذلك.

·        الالتزام بلائحة الفاعلية التعليمية التي أقرها مجلس الجامعة فيما يخص تسليم أوراق الإجابة للسادة أعضاء هيئة التدريس خلال ثلاثة أيام من إتمام امتحان المادة على أن يعاد تسليم الأوراق بعد التصحيح خلال عشرة أيام.

ومن ثم تم مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال حيث امتدت الجلسة حتى الثالثة عصرًا.








 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقم (57)جامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg