رئيس الجامعة يوقع بروتوكول تعاون مع مديرية الأوقاف

التقى ظهر اليوم الاثنين الموافق 1 فبراير 2021 السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة فضيلة الشيخ محمد محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة دمياط وذلك لمناقشة بروتوكول التعاون المقرر إبرامه بين الجامعة و وزارة الأوقاف ممثلة في مديرية الأوقاف بدمياط.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى عقد دورات تدريبية بناءً على رغبة وزارة الأوقاف في عقد دورات تدريبية للسادة الأئمة والواعظات بالتعاون مع جامعة دمياط في العديد من المجالات على النحو التالي:

  1. اللغة العربية وآدابها
  2. دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  3. دورة مهارات إعلامية

ويتم التدريب بمقر الكليات التي يتم الاتفاق عليها بين كل من جامعة دمياط ومديرية الأوقاف بدمياط، وتتكفل الجامعة بترشيح أعضاء هيئة التدريس المتميزين في المجالات السابق ذكرها، وتتحمل وزارة الأوقاف صرف بدل المحاضرات للسادة المحاضرين.

وشهد الاجتماع توقيع كل من السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة و فضيلة الشيخ محمد محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف على بروتوكول التعاون.

كما أحال السيد رئيس الجامعة ملحق مكمل للبروتوكول لمجلس الجامعة لإبداء الرأي خاص بفتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه بجامعة دمياط للعام الجامعي 2021/2022م حيث تمنح الجامعة بموجبه نسبة تخفيض على المصروفات الدراسية بنسبة 50% لمن يجتاز اختبارات القبول التي تعقدها وزارة الأوقاف لأئمتها، وتتحمل وزارة الأوقاف 50% لمن ترشحهم للجامعة بموجب خطاب رسمي من ديوان عام الوزارة، ولا يتحمل الدارس أي تكاليف دراسية مادام مستمراً في دراسته دون رسوب في أي من سنوات الدراسة، فإن تعثر؛ تحمل نفقات دراسته في الأعوام التالية.

كما أهدى فضيلة الشيخ محمد سلامة موسوعة "رؤية" للسيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وتضم موسوعة "رؤية" للفكر المستنير عدد من الإصدارات التي تشمل العديد من القضايا المعاصرة والمفاهيم الفقهية التي تشغل المجتمع في الوقت الحالي.

وفي نهاية اللقاء، رحب السيد رئيس الجامعة بكافة منسوبي وزارة الأوقاف مؤكداً على تسخير كافة إمكانيات الجامعة في سبيل إنجاح بروتوكول التعاون مؤكداً على أن الجامعة تشرفت بإبرام هذا البروتوكول لتقديم الدعم الأكاديمي بكافة صوره وأشكاله لأئمة و واعظات وزارة الأوقاف.

 

 

عدد المشاهدات 23789
رئيس الجامعة يوقع بروتوكول تعاون مع مديرية الأوقاف| جامعة دمياط

أخبار ذات صلة

أكثر الأخبار مشاهدة