السيد رئيس الجامعة يتفقد معامل كلية التمريض

تفقد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2020 السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة معامل كلية التمريض التي تم تجهيزها وتأثيثها مؤخراً لخدمة العملية التعليمية بالشكل الأمثل وبما يتوافق لإعداد خريج كلية التمريض على أعلى كفاءة لتلبية متطلبات سوق العمل.

ورافق سيادته خلال الجولة السيدة أ.د/ ناهد فكري عميد كلية التمريض والسادة وكلاء الكلية وعدد من أعضاء الجهاز الإداري.

وتم تفقد كلاً من:

  1. معمل النساء والتوليد والأطفال:
  • وهو معمل متطور يحتوي على عدد من المحاكات التي تُستخدم في عملية التدريب التفاعلي للطلاب خلال إجراءات ما قبل وأثناء وبعد الولادة، وكذلك رعاية الأم والطفل، وكذلك فحص الثدي للاكتشاف المبكر لأورام الثدي.
  • كما يحتوي المعمل على نماذج مراحل تطور الجنين داخل الرحم، ونماذج تركيب مانع الحمل.
  • كمل يتضمن المعمل عدد من المحاكات لطفل مبتسر عمره أسبوع، وطفل عمره 37 أسبوع ويخدم العديد من الإجراءات الإنعاشية والرعاية المختلفة.
  • تبلغ تكلفة المعمل 2 مليون جنيه.
  1. معمل الحالات الحرجة والطوارئ:
  • يحاكي المعمل التدريب العملي على الحالات الحرجة والطوارئ، ويحتوي على عدد من النماذج لتدريب الطلاب عليها مثل محاكاة التدريب على إنعاش عضلة القلب والرئة، وقياس العمليات الحيوية، وتركيب القسطرة البولية، والحقن العضلي والوريدي، وسماع أصوات الصدر والقلب الغير طبيعية.
  • تبلغ تكلفة المعمل 2 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن جميع الأجهزة والنماذج التي تم تزويدها في المعامل السابق ذكرها هي أحدث الأجهزة المتواجدة بالسوق في الوقت الحالي، ويعمل ذلك على تأهيل طلاب وطالبات الكلية بالشكل الأمثل وبما يليق بجامعة دمياط لخدمة المجتمع الدمياطي.

ويأتي تجهيز وتأثيث معامل كلية التمريض استمراراً للجهود المستمرة لتجهيز وتطوير كافة كليات الجامعة ووحداتها المختلفة بأحدث الأجهزة والمعدات والمعامل لرفع شأن الجامعة الأكاديمي، الأمر الذي بدوره يسهم في بناء خريج جامعي على أعلى مستوى من الكفاءة العلمية والعملية.

عدد المشاهدات 3190
السيد رئيس الجامعة يتفقد معامل كلية التمريض| جامعة دمياط

أخبار ذات صلة

أكثر الأخبار مشاهدة