رئيس الجامعة يتفقد بعض الأنشطة فى إجازة نصف العام

 تفقد اليوم الثلاثاء الموافق الرابع من فبراير 2020 السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة عددا من الأنشطة الطلابية بداخل الجامعة خلال فترة عطلة نصف العام، و بدأت جولة رئيس الجامعة بالمرور على الطلاب الذين يخوضون دورة فى التربية العسكرية حيث التقى السيد المقدم محمد سامى مسئول التربية العسكرية بالجامعة، و شاهد سيادته و هو يقود طابور التدريب البدنى و أداه الطلاب بمهارة كبيرة،. ثم تحدث رئيس الجامعة مع الطلاب و أبدى سعادته بالمستوى المهارى و البدنى للطلاب أمل المستقبل، و تمنى لهم كل التوفيق فى دراستهم و حياتهم العملية بإذن الله.

ثم انتقل إلى نشاط آخر يتعلق بغرس خمسين شجرة من المانجو مهداة من السيد الدكتور وائل رضوان الأستاذ المساعد بكلية التربية و شاهد سيادته عمليات الغرس التى شارك فيها عميد كلية التربية و عدد من الأساتذة و الإداريين و طلاب الجامعة؛ و عدد آخر من الأطفال المميزين الذين يدرسون ببرنامج جامعة الطفل بالجامعة، و ذلك لتدريبهم منذ الصغر على المشاركة فى الأنشطة المجتمعية و الحفاظ على البيئة.

و بعد ذلك توجه السيد رئيس الجامعة إلى قاعة تدريب برنامج جامعة الطفل و شاهد جزء من تدريب الأطفال على الحاسب الآلى، ثم تفقد عددا من ابتكارات و رسومات الأطفال و أبدى إشادته بما أنتجه الأطفال و شجعهم على الاستمرار فى ذلك، ثم توقف عند بعض اختراعات الطفل يوسف محمود رمضان بالصف السادس الابتدائى و أهمها مكنسة و مروحة فى آن واحد، و جهاز لتنقية المياه، و اتصل مباشرة بالسيد الدكتور محمد مرتضى مدير مكتب دعم الابتكار و نقل و تسويق التكنولوجيا بجامعة دمياط، و ذلك ليلتقى بالطفل و يقدم له الدعم و التوجيه لتسجيل براءة اختراع لمبتكراته لحفظ الملكية الفكرية له، كما وجه السيد الأستاذ الدكتور وائل الطيبانى عميد كلية العلوم لرعاية الطفل الموهوب و احتضانه من قبل الأساتذة المتخصصين.

و جدير بالذكر أن الجامعة قد عقدت عدة اختبارات فى كرة القدم طوال فترة الإجازة لاختيار فريق كرة القدم للجامعة و التى أجريت بمعرفة أساتذة كرة القدم بكلية التربية الرياضية بالجامعة و ذلك لاختيار فريق قوى يمثل الجامعة فى المحافل المختلفة على أن ينضم لهم فى اللقاءات الهامة طلاب الجامعة المحترفين بالأندية المختلفة مثل الزمالك و وادى دجلة و غيرها.

كما تتمنى الجامعة كل التوفيق لطالبات الجامعة المشاركات فى مسابقات أسبوع شباب الفتيات الذى تجرى فعالياته الآن بجامعة الفيوم. مع أطيب الأمنيات لطلاب و طالبات الجامعة بقضاء إجازة سعيدة مع أسرهم.

عدد المشاهدات 17146
رئيس الجامعة يتفقد بعض الأنشطة فى إجازة نصف العام| جامعة دمياط

أخبار ذات صلة

أكثر الأخبار مشاهدة