انعقاد مجلس الجامعة رقم 126

انعقد اليوم الاثنين الموافق 26/8/2019 مجلس الجامعة بجلسته رقم ( 126 ) حيث استهل السيد الأستاذ الدكتور/ السيد محمد دعدور - رئيس الجامعة بالترحيب بالسادة الحضور ، والتهنئة ببدء الدراسة بكليتي التمريض ، والحاسبات والمعلومات ، وتوجيه التهنئة للسيدين عميدي الكليتين لما بذلوه من جهد لاستكمال مقومات إنشاء الكليتين وبدء الدراسة بهما.

كما تفضل سيادته بتهنئة حجاج بيت الله الحرام من السادة هيئة أعضاء التدريس بالجامعة والعاملين بها ، وعودتهم بسلام الله . كما تمنى سيادته السلامة للسيد أ.د/ حمدان ربيع – عميد كلية الآثار ،وفريق العمل في مشروعاته البحثية فى مجال توظيف النانو تكنولوجي فى ترميم الآثار في رحلتهما الأكاديمية بكل من بولندا و انجلترا فى ضوء الخطة البحثية للمشروع.

كما تقدم مجلس الجامعة لشعب دمياط بالعزاء لوفاة الأستاذ محمد محفوظ أحد العلامات البارزة في الفلكلور الشعبي الدمياطى ، وتاريخ الثقافة الدمياطية المعاصرة.

و اتخذ المجلس عدة قرارات أهمها

تكليف عميد كلية العلوم بإعداد برنامج دراسى متميز في النانو تكنولوجي

تكليف عميد كلية التربية بعمل دراسة في اقتصاديات التعليم لدراسة تكلفة تعلم الطالب الجامعى خارج دمياط و تكلفة دراسته بالجامعات الخاصة مقابل دراسته بجامعة دمياط

الموافقة على إنشاء مركز بحوث الفضاء وتطبيقاته بجامعة دمياط و اعتماد لائحته الداخلية

فى ضوء الرأى القانونى للسيد عميد كلية الحقوق وافق المجلس على بدء الدراسة بشعب كلية الهندسة الثلاثة كما ورد باللائحة الداخلية للكلية وهى :

1- هندسة القوى الكهربية والآلات ، 2- هندسة القوى الميكانيكية ، 3- الهندسة المدنية .

الموافقة على قبول نقل طالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة المنصورة للدراسة بالفرقة الاولى فى جامعة دمياط فى ضوء رغبته و كتابته إقرارا بذلك مشفوعا بموافقة ولى أمره، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة فى ضوء القانون

الموافقة على منح عدد (6) درجة دكتوراه ، عدد (12) درجة ماجستير

الموافقة على منح لقب علمي (1) لدرجة أستاذ ،وعدد (3) لقب علمي لدرجة أستاذ مساعد.

و على هامش المجلس تفضل السيد أ.د/ رئيس الجامعة بتكريم عدد من الطلاب الوافدين من دولتى ليبيا و اليمن الحاصلين على درجتى الماجيستير أو الدكتوراه و منحهم قلادة الجامعة.

 

و في نهاية الجلسة اصطحب سيادته الساده الحضور لتفقد مقر كليتي التمريض ، والحاسبات والمعلومات حيث تم التقاط بعض الصور التذكارية بمناسبة هذا الحدث.

 

.

 

عدد المشاهدات 4294
انعقاد مجلس الجامعة رقم 126| جامعة دمياط

أخبار ذات صلة

أكثر الأخبار مشاهدة