انعقاد مجلس الجامعة رقم (49) بتاريخ 31/8/2015

       انعقد الاثنين 31/8/2015 مجلس الجامعة بجلسته رقم (49) برئاسة السيد أ.د/ رمضان الطنطاوي وبحضور السادة الأساتذة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والسيد أمين عام الجامعة كما حضر مجلس الجامعة من الخارج السيد المحاسب/ أسامة حفيلة – رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة، والسيد الأستاذ/ محمد الزيني – رئيس الغرفة التجارية بدمياط.

       استهل السيد أ.د/ رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بالسادة الحضور، والتأكيد على ما انتهى إليه مجلس العمداء فيما يخص بعقد انتخابات اتحاد الطلاب مع بداية العام الجامعي 2015/2016 والمقرر في 27/9/2015 وذلك طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

       وخلال الاستهلال أيضاً، نوَه السيد أ.د/ رئيس الجامعة بضرورة التفعيل الأمثل للجنة مكافحة الفساد بكل كلية، وأن تكون ضمن أولويات السادة عمداء الكليات، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عمل اللجنة المحايد والإيجابي، وتعديل تشكيل اللجنة إذا تطلب ذلك.

       ناقش السيد رئيس الجامعة أيضاً ملف كلية الطب وما يواجه هذا الملف من تحديات خاصة فيما يخص المستشفى اللازم للكلية، وأكد أنه سيتم بذل قصارى الجهد على كافة المستويات للإنتهاء من هذا الملف.

       وفيما يخص العملية التعليمية، وجه السيد رئيس الجامعة السادة عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية من الآن، وكذلك التعاون مع جهاز تعمير دمياط الجديدة فيما يخص أعمال تنظيف وتجميل الكليات، كما أكد سيادته على ضرورة احتواء الطلاب والرد على كافة استفساراتهم وتساؤلاتهم للحفاظ على قنوات الاتصال بينهم وبين إدارة الكلية.

ثم انتقل سيادته لمناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، وفيما يلي أهم ما تم اتخاذه من قرارات:

1. الموافقة على منح عدد (5) ماجستير بكليات العلوم (2)، والتربية (1)، والآداب (1)، والفنون التطبيقية (1).

2. الموافقة على منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ فيزياء/فيزياء تجريبية بكلية العلوم.

3. الموافقة على منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد تخصص علم النفس التربوي بكلية التربية.

4. الموافقة على ترقية عدد (2) مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية إلي وظيفة مدرس تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم بذات الكلية.

5. الموافقة على ترقية عدد (1) مدرس مساعد بقسم رياض الأطفال بكلية التربية إلي وظيفة مدرس بذات القسم والكلية.

6. وافق المجلس على ما انتهت إليه اللجنة العليا للجوائز العلمية بشأن نتائج الجوائز العلمية المختلفة، حيث سيتم توزيع الجوائز لأول مرة منذ نشأة الجامعة في حفل سيعلن تفاصيله فيما بعد فور الانتهاء من الإعداد اللازم له، كما سيشهد الحفل تكريم عدد من أبناء الجامعة من الطلاب المتميزين، وبعض الفاعليات الأخرى.

عدد المشاهدات 21904
انعقاد مجلس الجامعة رقم (49) بتاريخ 31/8/2015| جامعة دمياط

أخبار ذات صلة

أكثر الأخبار مشاهدة