كلمة السيد أ.د/ المتولي مصطفى سليم عميد الكلية

                     

أبنائي وبناتي الأعزاء طلاب كلية الزراعة جامعة دمياط. يسعدني أن أرحب بكم جميعًا في هذا الصرح التعليمي والعلمي الواعد.

في هذا الصرح نهدف إلى تخريج طلاب مؤهلين ومتميزين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً في المجالات الزراعية وفقاً لأحدث المهارات التي يتطلبها سوق العمل والقدرة على التكيف مع التغيرات في البيئة المحيطة ، وإثراء البحث العلمي والمساهمة في التنمية المستدامة لمجتمعنا.

إن الهدف الذي تسعى إليه الكلية هو توفير المناخ العلمي المناسب للطلاب، من خلال توفير بنية تحتية قوية ومناهج تلبي احتياجات العصر الحديث. وذلك بدعم من نخبة من العلماء في جميع التخصصات قادرة على إيصال المعرفة بالطريقة التي تناسب الطلاب.

الطلاب الأعزاء، أنتم الثروة الحقيقية لهذا البلد، وعلماء الغد، وقادة المستقبل. لذلك أدعوكم جميعًا للحصول على الخدمات التعليمية المتطورة التي تقدمها الكلية. كما أدعوكم لمزيد من العزيمة والمثابرة في الدراسة والتحصيل العلمي مع الالتزام والانضباط بتعليمات الحياة الجامعية. وأحثكم على الانضمام إلى كافة الأنشطة التي تقدمها الكلية والتي ستسهم في صقل مواهبكم، وتهيئ لكم المناخ الذي يمكّنكم من الابتكار والتفوق وفتح آفاق جديدة للعلم والمعرفة.

كما أنني أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بخالص شكري وامتناني للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة والساده العاملين بالكلية على ما يبذلونه من جهد ووقت لرفع كلية الزراعة إلى المصاف الأولى ليعود ثمارها على سوق العمل والقطاع الزراعي في بلادنا الحبيبة. هذا بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورؤية مصر لعام 2030.

إنني على يقين تام في تضافر جهودكم وتسخير مؤهلاتكم العلمية لتذليل العقبات التي تقف في طريق التطور والازدهار. سائلين الله تعالى أن تصبح كليتنا مصدر منارة للتعليم العالي وأساس لتنمية الزراعة ورافداً لخدمة المجتمع في مصر.

بارك الله في الجميع وأتمنى لكم كل التوفيق،،،،،

 

         أ.د/ المتولي مصطفى سليم عميد الكلية