الإعلانات

التقويم

أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية

 وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول معايير مسابقة اختيار أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية

استعرض د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من د.طايع عبداللطيف مستشار الوزير للانشطة الطلابية حول معايير مسابقة اختيار أفضل جامعة فى الأنشطة الطلابية.

وأشار التقرير إلى موافقة المجلس الأعلي للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 23 مايو الماضي على إطلاق مسابقة أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية، موضحا أن هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها تقييم الجامعات في مجال الأنشطة أسوة بمسابقة افضل الجامعات جاهزية للعام الدراسي 2018/ 2019.

وأوضح التقرير أن معايير التقييم تشمل، تنوع الأنشطة الطلابية وتمثيلها للقطاعات المختلفة، وكثافة اشتراك الطلاب في الأنشطة وكل نشاط منفرد، والاستمرارية خلال العام والمساحة الزمنية لتلك الأنشطة، ونسبة ما تم تحقيقه من خطة الأنشطة المعدة مسبقاً ، وقدرة اتحاد الطلاب وإدارة الجامعة على تدبير موارد إضافية لدعم النشاط، والاشتراك في الأنشطة لمركزية في المجالات المختلفة، والتعاون مع الجامعات والمعاهد الأخرى في تنفيذ أنشطة مشتركة، ومشروعات خدمة المجتمع والبيئة، فضلا عن المبادرات الطلابية وريادة الأعمال وإعداد القادة، والمشاركات الدولية وتمثيل مصر في الخارج، والأنشطة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك التميز في الأنشطة الابتكارية والاختراع.

ولفت التقرير إلى أنه تمت الموافقة علي تخصيص جوائز مالية قيمة للفائزين، بالإضافة إلي درع المسابقة للمراكز الثلاثة الاولى.

ومن جانبه، أوضح د.طايع عبداللطيف انه تم مخاطبة رؤساء الجامعات للاستعداد لتلك المسابقة مع الإعلان عن معايير التسابق ولجنة التحكيم المشكلة بقرار وزاري تحت مسمى اللجنة العليا للأنشطة الطلابية على أن تستمر المسابقة حتي انتخابات الاتحادات الطلابية الجديدة متضمنة أنشطة الإجازة الصيفية ومهرجان استقبال الطلاب الجدد للعام 2019/ 2020.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏بدلة‏‏‏‏