كلمة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث

 

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مصر مهد الحضارة فمنها انطلق نور العلم الذي ملأ أركان الدنيا منذ عرفت البشرية الحضارة. ومن المعروف أن كليات العلوم تعتبر قاطرة للبحث العلمي والتقدم في كل مجتمعات العالم بجانب دورها الهام كمنبع للعلوم الأساسية.

وتسعي كلية العلوم جامعة دمياط ومن خلال قطاع الدراسات العليا بأن تكون كلية رائدة في مجال البحث العلمي علي الصعيد المحلي والإقليمي وفي مصاف كليات العلوم المتميزة في البحث العلمي علي الصعيد الدولي من خلال مجموعة من البرامج الدراسية بالدراسات العليا ووضع خطة بحثية تلبي متطلبات حل المشكلات التي تواجه المجتمع وهذه الخطة البحثية تتوافق مع الخطة البحثية لجامعة دمياط ويتم تنفيذها من خلال رسائل الماجستير والدكتوراه بالبرامج المختلفة بالكلية والأبحاث التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وتنشر في مجلات عالمية لها معامل تأثير حتي يكون لها دوراً إقليميا عالميا في نشر البحث العلمي النابع من مصرنا الحبيبة.

 أيضا تقوم الكلية من خلال الدبلومات المتخصصة المختلفة علي تغذية سوق العمل بخريج لديه خبرة عملية وعلمية جيدة وقادر علي مواجهة التحديات والمشكلات التي تتطلب حلا عمليا وعلميا علي أساس صحيح.

 بالإضافة لذلك تقوم كلية العلوم ومن خلال قطاع الدراسات العليا بتشجيع وتنمية البحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي من خلال تشجيع حضور المؤتمرات المحلية و الدولية التي تعقد داخل مصر وخارجها حتي تهيئ فرصة تبادل الفكر البحثي والمعرفي بين الباحثين بالكلية والباحثين الدوليين.

  ولا تتواني الكلية عن خدمة أمتها العربية من خلال استقبال الطلاب الوافدين المبعوثين من الدول العربية الشقيقة للحصول علي درجات علمية في الماجستير والدكتوراه والذين يقومون بالدراسة وإجراء أبحاث في المجال المحلي والإقليمي بما يخدم أمتنا العربية.

وأخيرا ومن مصر أم الدنيا أرحب بجميع الباحثين والدارسين الوافدين من كل الدنيا الذين يبحثون عن التعاون العلمي والبحثي المشترك بمصر مهد الحضارة.

والله ولي التوفيق

السيد أ.د/ قدري عبد القادر البكري

وكيل كلية العلوم للدراسات العليا للبحوث والعلاقات الثقافية 

 

cialis generic coupons site cialis coupon rite aid