الإدارة العامة للمكتبات

أنشطه الاداره العامة للمكتبات خلال 2015/2016

 

- عقد اجتماع شهري لمديري وأخصائي المكتبات والعاملين بمكتبات الكليات لمناقشة وحل المشكلات التي تواجههم بمكتباتهم وإحاطتهم بكل ماهو جديد في المجال.

2- إتاحة جميع رسائل الماجستير والدكتوراه بالمكتبة المركزية على المستودع الرقمي للجامعة وبالتالي على نظام المستقبل للمكتبات.  .

3- النشر الالكتروني لدوريات الكليات على المستودع الرقمي للجامعة وبالتالي على نظام المستقبل للمكتبات.  

4- القيام بورش عمل لاستخدام قواعد البيانات العالمية على نظام المستقبل بمكتبات الكليات بالجامعة ( للطلاب وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ).

5- الانتهاء من إدخال جميع الكتب والمراجع والموسوعات بجميع مكتبات كليات الجامعة.

6- رفع الرسائل قيد الدراسة بكليات الجامعة.

7- إعادة ترتيب وتصنيف مقتنيات مكتبة كلية التربية وتقسيمها إلى ثلاث قاعات :

   * قاعة الدوريات والرسائل الجامعية.

   * قاعة الكتب والمراجع العربية.

   * قاعه الكتب والمراجع الأجنبية.

وضع خطه لإمكانية التوسع في المستقبل بالنسبة للمقتنيات والأماكن أيضا.

8- حضور مؤتمرات وندوات ولقاءات علمية جامعيه ومحلية ودولية .

9- حضور التدريب الخاص ببنك المعرفة المصري بجامعة القاهرة.

10- التسجيل للباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأمناء المكتبات للدخول على بنك المعرفة.

11- التسجيل للباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg