المؤتمر العلمي الثاني للطلاب علماء المستقبل 3

المعرض الفني

معرض الفن التشكيلى للمؤتمرالطلابى الثانى (علماء المستقبل3)

إن معرض المؤتمر للفن التشكيلى هو مسابقة فنية تقدمها الجامعة كأحد الفاعليات الهامة للمؤتمر العلمى الثانى و يعد إقتران الفن التشكيلى بتلك المحافل العلمية تأكيدا على حرص الجامعة  على تفعيل دور الفن و إنماء ثقافة المجتمع والإرتقاء بالذائقة الجمالية لدى أفراده،

من خلال تشجيع شباب الجامعات على المشاركة فى العديد من الأنشطة الفنية التى تطرحها الجامعة لتحفيز الفكر الإبداعى لدى الطلاب وإثراء التجربة الثقافية لديهم.
ينظم معرض المؤتمر مسابقتين منفصلتين و هما كالتالى:
 
1- مسابقة المعرض فى المجالات الفنية المختلفة
   تصوير- رسم  -  نحت – حفر – جرافيك – تصوير ضوئى – فيديو أرت -  تجهيز فى الفراغ.
 
2- عمل فنى جماعى للأعمال التجريبية لمجموعة من الطلاب ذوى التخصصات النوعية  المختلفة لإنتاج مشروع فنى بيئى متعدد الوسائط يعتمد على مفهوم الإستدامة و التصميم الإيكولوجى و إعادة التدوير .......و غيرها و من ثم إنماء الشعور بالبيئة لدى الطلاب إلى جانب تشجيعهم على التواصل و تحفيز مهارات العمل الجماعى لديهم.
شروط الإشتراك فى المعرض :
1- يمكن لكل طالب المشاركة فى مجالين على الأكثر بحد أقصى عملين فى كل  مجال فى مسابقة المعرض  فى المجالات الفنية المختلفة .
2- لا يسمح الإشتراك بأى أعمال تم عرضها فى معرض المؤتمر الماضى .
3- يمكن للطالب المشاركة فى مسابقة العمل الجماعى الى جانب مسابقة المعرض فى المجالات الفنية المختلفة .
4- يحدد مقاس الأعمال المسطحة 150*150 سم كحد أقصى على أن يشمل هذا المقاس البرواز الخارجى ، و يحدد مقاس الأعمال ثلاثية الأبعاد 150*150 سم و إرتفاع 200 سم ...... .
5- على الطلاب المشاركين بمجال الفيديو أرت و التجهيز فى الفراغ توفير جميع التجهيزات والأجهزة الازمة للعرض .
6- على الطلاب الراغبين فى المشاركة فى معرض المؤتمر للفنون التشكيلية ملأ الإستمارة الموجودة على موقع المؤتمر مع العلم أن أخر موعد لإستلام صور الأعمال والإستمارة سيكون 15/3/2019   .    
7- ستقوم لجنة التحكيم بفرز الأعمال الكترونيا و إرسال أسماء الطلاب الفائزين بالعرض فى موعد أقصاه 20/3/2019 .
ستقوم الجنة المنظمة للمعرض إرسال باقى التفاصيل الخاصة بالإخراج النهائى لللأعمال و طريقة إرسال الأعمال والجوائز المقدمة للطلاب الفائزين لاحقا على موقع المؤتمر ....تابعونا.....

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg