جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يفتتح معرض النيل للمبدعين

رئيس الجامعة 22.08.2022 3943

 

 
افتتح اليوم الإثنين الموافق 22 أغسطس 2022 الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة معرض النيل للمبدعين والذي تستضيفه جامعة دمياط وينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قصر ثقافة دمياط. 
 
هذا وقد استقبل رئيس الجامعة بمكتبه كل من الأستاذ محمد عبد المنعم رئيس إقليم شرق الدلتا السابق، والمهندس عوض محمد عوض نقيب المهندسين بدمياط، والدكتور محسن صالح نقيب الفنانين بالدقهلية، والأستاذ أحمد شولح مدير قصر ثقافة دمياط والأستاذة رشا الأغا منسقة المعرض، وذلك في حضور الأستاذ الدكتور عبد الحميد عبد الفتاح السيد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 
 
ثم توجه رئيس الجامعة والسادة الضيوف إلي المعرض الفني لقص شريط الإفتتاح  والتوجه للمرور علي اللوحات الفنية. 
 
ويتميز المعرض  بالتنوع الفني، منها الفن التشكيلي، بجميع أنواعه، والأشغال الخشبية، والهاند ميد، والإكسسوارات، وعجينة السيراميك، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، كما تضمن تنوعًا كبيرًا للوحات المعروضة، التي تناولت العديد من مدارس الفن التشكيلي. 
 
ويهدف المعرض إلى الارتقاء بالفن التشكيلي، وتشجيع المواهب الصغيرة، ومنحهم الفرصة لعرض أعمالهم الفنية المختلفة، وعقب تفقد المعرض الفني بدأ فاعليات المقامة علي هامش افتتاح المعرض الفني  والمقامة بمدرج (206 b). 
 
وخلال كلمة رئيس الجامعة رحب بالسادة الضيوف وأكد علي أهمية دور الجامعة في رعاية الموهوبين في مختلف الفنون وتشجيعهم علي الإبداع دومًا. 
 
 وقد أهدى قصر ثقافة دمياط هدية تذكارية لرئيس الجامعة تقديرًا لاستضافة الجامعة لمعرض النيل للمبدعين. 
 
جدير بالذكر أن معرض النيل للمبدعين في الفن التشكيلي والمهن اليدوية يشارك فيه حوالي 80 عارضًا وعارضة، من العديد من المحافظات، وعدد كبير منهم من المواهب الصغيرة، تحت سن 16 عامًا.

 

 

 

 

 

ولمزيد من الصور يرجي الضغط هنا 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يفتتح معرض النيل للمبدعين جامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg