جامعة دمياط ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف تايمز

حازت جامعة دمياط على المرتبة الرابعة من أصل 46 جامعة مصرية مشاركة في تصنيف تايمز لتأثير الجامعة نسخة 2024؛ والذي يقيس أداء الجامعات فيما يتعلق بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والبالغ عددها سبعة عشر.
 
جاءت جامعة دمياط في الترتيب 601-800 من أصل  1963 جامعة عالمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وذلك للعام الخامس على التوالي.
 
كما تميزت جامعة دمياط في بعض الأهداف منها :
 
الهدف السابع المتعلق بالطاقة النظيفة فحازت الجامعة على الترتيب 101-200 بين جامعات العالم 
الهدف الحادي عشر المتعلق بالمدن والمجتمعات المستدامة حازت على الترتيب 301-400 بين جامعات العالم وكذلك الترتيب 301-400 في الهدف السادس  عشر المتعلق بالسلام والعدالة والمؤسسات القوية .
 
وأشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أن هذا التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة نتيجة لتضافر جهود جميع منسوبي جامعة دمياط من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وتبني استراتيجية واضحة الأهداف لتحقيق خطة مصر 2030.
 
وفي هذا الصدد يتقدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع بتهنئة جميع منتسبي الجامعة، وتقديم الشكر والتقدير لفريق التصنيف بالجامعة برئاسة الأستاذة الدكتورة أماني الديسطي، كما يتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لكل من ساهم من أسرة جامعة دمياط قيادات وعلماء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين في ظهور الجامعة في مراكز متميزة في التصنيفات العالمية والإقليمية.
عدد المشاهدات 15730
جامعة دمياط ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف تايمز | جامعة دمياط

أخبار ذات صلة

أكثر الأخبار مشاهدة