الجامعة بالمرتبة الخامسة محلياً بتصنيف تايمز لتأثير الجامعات 2022

جامعة دمياط فى المرتبة الخامسة بين الجامعات المصرية بتصنيف تايمز لتأثير الجامعات 2022
 
أعلنت مؤسسة تايمز العالمية اليوم الاربعاء الموافق 27 أبريل 2022 نتائج تصنيف تايمز لتأثير الجامعاتTHE:Impact Ranking 2022 
وذلك على هامش قمة التايمز للتأثير والابتكارThe Innovation and Impact Summit والتي أقيمت في العاصمة السويدية  ستوكهولم   اليوم.
 
و رغم حداثة نشأة الجامعة فلقد حافظت جامعة دمياط على ظهورها في هذا التصنيف للعام الثالث على التوالي فجاء ترتيب الجامعة601-800 عالمياً والترتيب الخامس محلياً. 
كما حققت جامعة دمياط تقدماً ملحوظاً في السبعة عشر معيار من معايير هذا التصنيف العالمي الذي يهتم بمدى تأثير الجامعات في مجتمعاتها المحلية من خلال  تحقيق الاستدامة العالمية وفقاً لمعايير الأمم المتحدة.فعلى سبيل المثال حصلت جامعة دمياط على المركز 101-200 عالمياً في كل من المعيارالرابع عشر: الحياة و البيئة المائية، و المعيار السابع: الطاقة النظيفة بأسعار معتدلة.
 
كما حصلت على المركز 301 في كل من المعيار الثاني: الإسهام فى منع المجاعات، و فى المعيار الثاني عشر: ترشيد الاستهلاك والانتاج، و كذلك فى المعيار السادس عشر: السلام والعدل و المؤسسات القوية.
 
وعلى الرغم من تأهل ضعف عدد الجامعات المصنفة في ذلك التصنيف هذا العام  مقارنة بالعام الماضي  إلا أن جامعة دمياط حافظت على تواجدها بالتصنيف للسنة الثالثة على التوالى  و حققت مراتب متقدمة رغم ازدياد المنافسة بإزدياد عدد الجامعات المصنفة عالمياً الي ما يزيد على 1500 جامعة على مستوى العالم هذا العام.
 
و جدير بالذكر أن رئيس جامعة دمياط الاستاذ الدكتور السيد محمد دعدور يولي اهتماماً كبيراً بهذا التصنيف  الذي يشمل جميع معايير التنمية المستدامة السبعة عشر  والتي تسعى الجامعة لتحقيقها كجزء من رسالتها و خطتها الاستراتيجية، التي تستهدف التواجد المميز محلياً واقليمياً وعالمياً، و يعد ذلك ثمرة جهد كبير لقطاع الدراسات العليا و على رأسه الأستاذ الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث،  و فريق التصنيف بالجامعة بقيادة د. أمانى الدياسطى، كما أنه يعبر عن حسن الأداء المؤسسى لجميع المنتسبين بالجامعة بما يسهم فى تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
عدد المشاهدات 5655
الجامعة بالمرتبة الخامسة محلياً بتصنيف تايمز لتأثير الجامعات 2022| جامعة دمياط

أخبار ذات صلة

أكثر الأخبار مشاهدة