وتختــــــــــــص بالأعمــــــال التاليـــــة:-
· الاشتراك مع مسئولين بالجامعة فى رسم سياسة الشراء التى تكفل حصول الجامعة ووحداتها المختلفة على ما يلزم من مستلزمات سلعية وذلك فى ضوء المقترحات الواردة من الكليات والوحدات المختلفة .
· تجميع كافة الاحتياجات من مختلف الاصناف كما ونوعا والرجوع الى ادارة المخزون السلعي لمعرفة الموجود منها لتحديد المطلوب شراؤه
· دراسة السوق المحلى وعمل اوامر الشراء للممارسات المختلفة والشراء باقل الاسعار وأجود الاصناف وبأفضل الشروط
· مباشرة اجراء المناقصات والمزايدات وعمليات الشراء بالأمر المباشر والشراء بالممارسة واجراء كافة التعاقدات .
· طرح المناقصات العامة واستلام مظاريف العطاء وفتحها وتفريغها وقيدها
· امساك سجلات الموردين الفواتير والعقود والتأمينات وأوامر التوريد.
· تنفيذ لائحة المخازن والقوانين والمنشورات واللوائح المنظمة لعملية الشراء .
· اعداد التقارير اللازمة لخطة المشتريات والعرض على السلطة المختصة وابداء الرأي واعتمادها .
· اعداد الخطة المالية للمستلزمات السلعية فى ضوء الاحتياجات الفعلية للجامعة .
· دراسة السوق الأجنبي فيما يختص بالمشتريات والاصناف التى لا يوجد لها تصنيع محلى .
· اتخاذ الاجراءات التى تلزم اعمال المشتريات المحلية والاجنبية .
· متابعة مطابقة الاصناف الواردة طبقا لأوامر التوريد الصادرة واثبات حالتها .
· امساك دفاتر عهد المخازن بأنواعها وقيد جميع الاصناف المستديمة الواردة والمنصرفة واتخاذ اجراءات فحصها بغرض مطابقتها للمواصفات وتحرير اذون الاستلام .
· تخزين الاصناف المشتراه طبقا للوائح والقوانين المخزنية المعمول بها
· متابعة العمليات الخاصة بالسلع المرفوضة و غير مطابقة للمواصفات واعادة ارسالها للمورد .
· اعداد بطاقات بالأصناف المخزنة ومتابعة حركة الصنف لمعرفة الاصناف الراكدة والمتراكمة .
· استلام العهد الراكدة المستعملة والكهنة وتجميعها وعمل الاجراءات اللازمة للتخلص منها بإعادة تصنيفها أو ابلاغ الهيئة العامة للخدمات الحكومية – الهيئة العامة للمبيعات لبيعها بالمزاد العلني.
· المشاركة مع المسئولين فى اعداد التعليمات الخاصة بالحفظ وحضور المزاد العلني .
· متابعة استلام الاصناف الراكدة والمستعملة والجديدة المستغنى عنها .
· متابعة المطابقة الدورية بين دفاتر الشطب بحسابات المخازن ودفاتر امناء المخازن .
· امساك دفاتر حسابات المخازن .
· الاشراف على المخازن الفرعية والمشاركة فى لجان الجرد ومعالجة الزيادة والعجز طبقا للقوانين المخزنية .
· التأكد من ان عمليات الصرف تتم طبقا للتعليمات المحددة للصرف .
· أية أعمال اخرى ذات علاقة بأعمال الوظيفة .
أولا :- إدارة المشتريات:
وتختص بالأعمال التالية:-
· الاشتراك مع المسئولين بالجامعة فى رسم سياسة الشراء التى تكفل حصول الجامعة ووحداتها المختلفة على ما يلزم من مستلزمات سلعية وذلك فى ضوء المقترحات الواردة من الكليات والوحدات المختلفة.
· جمع كافة الاحتياجات من مختلف الأصناف كماً ونوعاً والرجوع للمخازن لمعرفة الموجود منها وتحديد المطلوب شراؤه.
· القيام بدراسة السوق المحلى وعمل أوامر الشراء بالممارسات المختلفة والشراء بأقل الأسعار لأجود الأصناف وبأقل الشروط.
· إجراء المناقصات والمزايدات وعمليات الشراء بالأمر المباشر والشراء بالممارسة وإجراء كافة التعاقدات.
· القيام بطرح المناقصات العامة واستلام مظاريف العطاء وفتحها وتفريغها وقيدها.
· الاشراف على سجلات الموردين والفواتير والعقود والتأمينات وأوامر التوريد.
· تنفيذ لائحة المخازن والقوانين والمنشورات واللوائح المنظمة لعمليات الشراء .
· اعداد التقارير اللازمة لخطة المشتريات والعرض على السلطة المختصة لإبداء الرأي.
· المشاركة فى إعداد الخطة المالية للمستلزمات السلعية فى ضوء المؤشرات العامة والاحتياجات الفعلية للجامعة.
· دراسة السوق الأجنبي فيما يختص بالمشتريات للأصناف التى لا يوجد لها تصنيع محلى.
· اتخاذ الإجراءات التى تلزم أعمال المشتريات المحلية والأجنبية.
· متابعة مطابقة الأصناف الواردة طبقاً لأوامر التوريد الصادرة وإثبات حالتها.
· أية مهام اخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الوظيفة.
ثانيا :- إدارة المـــــخازن:
وتختص بالأعمــــــال التاليـــــــــة:-
· متابعة مطابقة الأصناف الواردة طبقاً لأوامر التوريد الصادرة وإثبات حالتها.
· امساك دفاتر عهد المخازن وقيد جميع الأصناف الواردة والمنصرفة واتخاذ إجراءات فحصها بغرض مطابقتها للمواصفات وتحرير أذون الاستلام.
· تخزين الأصناف المشتراه طبقاً للقواعد الفنية للتخزين حسب نوع وطبيعة السلعة.
· الاشراف على العمليات الخاصة بالسلع الغير مطابقة للمواصفات وإعادة إرسالها للمورد.
· اعداد بطاقات للأصناف ومتابعة حركة الصنف لمعرفة الأصناف الراكدة والمتحركة.
· استلام العهد الراكدة المستعملة والكهنة وتجميعها وعمل الإجراءات اللازمة للتخلص منها بإعادة تصنيفها أو بيعها بالمزاد العلني
· المشاركة مع المسئولين فى إعداد التعليمات الخاصة بالحفظ وحضور المزاد العلني.
· استلام الأصناف الراكدة والغير صالحة للعمل وإبداء الأسباب التى أدت إلى عدم صلاحيتها أو ارتدادها لتلاشى ذلك مستقبلاً.
· متابعة المطابقة الدورية بين دفاتر الشطب ودفاتر المخازن.
· امساك دفاتر حسابات المخازن.
· الاشراف على المخازن الفرعية والمشاركة فى لجان الجرد وفحص الأصناف.
· التأكد من أن عمليات الصرف تتم طبقاً للتعليمات والمواعيد المحددة للصرف.
· أية مهام اخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الوظيفة.