قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

مركز الخدمة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

·        أهداف المركز:

1- تنظيم دارسات نظرية وتطبيقية حرة لمواجهة احتياجات المجتمع من أفراد وهيئات .

2- إتاحة الفرصة لاستفادة أفراد المجتمع من إمكانيات الإدارة والكليات التابعة لها في المجالات المختلفة.

3- تنظيم البرامج التدريبية بهدف تنمية قطاعات المجتمع وتطويرها .

4- القيام بدور نشط في مجال نشر المعرفة والثقافة والوعي البيئي وذلك بإقامة الندوات والمؤتمرات والمحاضرات العامة والمعارض والحلقات الثقافية والأسابيع البيئية التي تسهم في نشر الوعي القومي وخدمة المجتمع والحد من التلوث والتى لاتتم فى نطاق مراكز الخدمة العامة على مستوى الكليات .

5- دعم الندوات والمؤتمرات والأسابيع البيئية وحلقات النقاش وورش العمل ، وخلافه، وأي نشاط تقيمه أي كلية مما يراه مجلس الإدارة مدعما للنشاط البيئي .

6- النظر فى تعديل لوائح الوحدات و المراكز التابعة له .

7- النظر فى إنشاء مراكزو وحدات جديدة .

8- الموافقة على صرف مقابل أتعاب مراجعى الحساب والمستشارين وخلافه للمراكز والوحدات .

9- اعتماد الحسابات الختامية للمراكز والوحدات .

·        الوحدات الداخلية بالمركز :

1- وحدة الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش والأسابيع البيئية .

2- وحدة المتابعة .

3- وحدة الدعم الفني والمالي .

·        تشكيل مجلس الإدارة :

1-  السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة                                                 رئيسًا

2- السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة     نائب للرئيس

3- السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا                            عضواً

4- السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .                  عضواً

5- ثلاثة من عمداء الكليات ممن لهم خبرة فى مجال عمل المركز                      أعضاء

6- السادة رؤساء الوحدات الداخلية بالمركز                                             أعضاء

7- الأستاذ/ أمين عام الجامعة                                                           عضواً

8- أحد أعضاء هيئة التدريس .                                                       مديرا للمركز

9- مدير عام خدمة المجتمع وتنمية البيئة .                                             عضواً                                  

      ويجوز لمجلس الإدارة أن يضم إلى عضويته عضوان من الخارج من ذوى الخبرة الفنية بقرار من أ.د/ رئيس الجامعة .

·        اختصاصات مجلس الإدارة :

1- رسم السياسة العامة للمركز واتخاذ القرارات التى تحقق أغراضه .

2- وضع القواعد والنظم الداخلية للعمل بالمركز .

3- النظر في التقارير الدورية التي تقدم عن سير العمل بالمركز.

4- وضع القواعد المنظمة للعقود التي تبرم مع الغير فى مجالات عمل المركز  .

5- وضع القواعد المنظمة لمنح المكافآت وحوافز العاملين والمنتدبين بالمركز.

6- إقرار مشروع الموازنة السنوية للوحدة وحسابها الختامي .

7- اقتراح قبول المنح والهبات والتبرعات التى ترد للمركز وتتفق مع أغراضه .

8- وضع قواعد تسعير الخدمات التى يؤديها المركز للغير.

9- الموافقة على إختيار الخبراء والعمالة المؤقتة من داخل الجامعة أو خارجها .

10-النظر في كل ما يرى رئيس مجلس الإدارة عرضه من مسائل تدخل في اختصاصاته.

 

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg