صفحات أعضاء هيئة التدريس
« English
رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوى
كلية التربية
رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوى - صفحات أعضاء هيئة التدريس | جامعة دمياط
البيانات الشخصية
الوظيفة :
أستاذ متفرغ
القسم :
مناهج وطرق تدريس
التخصص :
هاتف العمل :
572403869
البريد الإلكتروني :
ramadaneltantawy1@du.edu.eg
المقررات الدراسية
الأبحاث العلمية علي موقع الجامعه
الأبحاث العلمية من
Google Scholar
-
Integrating Nanotechnology Concepts and its Applications into the Secondary Stage Physics Curriculum in Egypt
-
تطوير مناهج العلوم بمرحلة التعليم الأساسي بمصر في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم (E-TIMSS)
-
مناهج التعليم العام ومتطلبات التنمية المستدامة
-
مناهج التعليم العام وتحدي اقتصاد المعرفة
-
تقييم واقع البحوث التربوية في مصر وآفاقه المستقبلية
-
رؤية مستقبلية لإصلاح التعليم في مصر في ضوء التحديات والظروف الاقتصادية الراهنة
-
السياسات التعليمية بالتعليم العالي والتنمية المستدامة ورؤية مستقبلية لكليات التربية بالجامعات المصرية
-
أسباب ظاهرة التطرف لدى طلاب الجامعة وأساليب الحد منها من وجهة نظرهم
-
أهمية وتطبيق فرق العمل في مجالات متنوعة لتحقيق المستوي المثالي في الأداء
-
التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه برامج إعداد المعلم بكليات التربية بمصر والعالم العربي وعنوانه" الاعتماد الأكاديمي لكليات التربية بالوطن العربي : رؤي وتجارب بكلية …
-
تعليم الكبار في مجتمع المعرفة: الأهداف والأسس وعرض لنموذج: مشروع تعليم الكبار بكلية التربية بدمياط
-
تجارب ورؤي عالمية وعربية في تحقيق معايير الجودة والاعتماد بالمدارس والكليات بالتعليم العام والخاص
-
أضواء علي أخلاقيات مهنة التدريس في برامج إعداد المعلمين
-
تصور مقترح لمنهج في الكيمياء للطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية
-
التربية البيئية لمناهج التعليم التقنى والمهنى وبرامج تعليم الكبار
-
التربية البيئية للتعليم التقني والمهني وبرامج تعليم الكبار
-
الاتجاهات الحديثة في أخلاقيات العلم وتدريس العلوم
-
مناهج العلوم بمراحل التعليم العام بمصر وتحديات القرن الحادي والعشرين والتي يمكن لمناهج العلوم أن تعالجها - دراسة مستقبلية
-
دور منهج العلوم بمراحل التعليم العام بمصر في تحقيق مفهوم التربية الوقائية
-
المستويات المعرفية التي تقسيمها الاختبارات النهائية وأسئلة كتب العلوم بالمرحلة المتوسطة بالسعودية (دراسة تحليلية)
-
واقع الدراسة العملية في تدريس الكيمياء بالمرحلة الثانوية بالسعودية ( دراسة ميدانية )
-
دراسة تشخيصية لصعوبات تعلم الكيمياء بالمرحلة الثانوية بالسعودية
-
فعالية استخدام نموذجين لتدريس المفاهيم علي اكتساب المفاهيم والاحتفاظ بها لتلاميذ المرحلة المتوسطة دراسة تجريبية
-
انقرائية كتب العلوم بالمرحلة الابتدائية
-
إمكانات المدارس واحتياجات معلمي العلوم من الوسائل والأجهزة التعليمية لتدريس العلوم المطورة في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي(دراسة ميدانية)
-
دور برنامج إعداد معلمي العلوم بكليات التربية في تنمية معارفهم بمعالم التراث العلمي للعلماء العرب وتقديرهم لهذا التراث في تطور العلوم الطبيعية
-
فلسفة تطوير مناهج العلوم بين المخططين والمنفذين بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي ( دراسة ميدانية)