Personal Information

  • Position : Professor Emeritus
  • Department : Education Technology
  • Specification :
  • Work Phone : 572403869
  • Email : Shs632000@du.edu.eg

E-Courses

Researches

  • 1 - Research Title:
  • The Effectiveness of Multimedia Technology in Modelling
  • - Download the file 
  • ---------------
  • 2 - Research Title:
  • A RemedialProgram for Some Obstacles of Using Instructional Media in Teaching Mathematics in the Second Phase of basic Education
  • - Download the file 
  • ---------------
  • 3 - Research Title:
  • Book Of Abstract
  • - Download the file 
  • ---------------
  1. فاعلية برنامج تدريبي الكتروني في تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى معلمي تقنية المعلومات بسلطنة عُمان واتجاهاتهم نحوه
  2. معايير تطوير فصل افتراضى متعدد الأنشطة الإلكترونية لتنمية مهارات إنشاء ومعالجة ملفات الفيديو لدى تلاميذ الدمج فى المرحلة الإعدادية
  3. تحديد قائمة مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصور المقترح لتنميتها لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي.
  4. معايير تطوير فصل افتراضى متعدد الأنشطة الإلكترونية لتنمية مهارات إنشاء ومعالجة ملفات الفيديو لدى تلاميذ الدمج فى المرحلة الإعدادية
  5. تحديد قائمة مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصور المقترح لتنميتها لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
  6. معايير تطوير بيئة تدريب تكيفية عبر الويب وفق نمط تفضيل التعلم المناسب لأخصائي تكنولوجيا التعليم
  7. معايير تصميم الفيديو المصغر لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التفاعلي التعليمي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم
  8. تصميم نمطين للتعلم الإلكتروني المصغر(إنفوجرافيك/بودكاست) وقياس أثرهما في تنمية مهارات تطوير المحتوى الرقمي التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
  9. تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطين للدعم (معلم/أقران) وفاعليتهما فى تنمية مهارات إنتاج بعض مصادر التعلم الإلكتروني لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم
  10. المعايير اللازمة لتصميم بيئة تعلم مُتنقل قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات استخدام منصة Swift Assess لدى طُلاب الصف الأول الثانوي
  11. تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطين للدعم (معلم/أقران) وفاعليتهما فى تنمية مهارات إنتاج بعض مصادر التعلم الإلكتروني لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم
  12. المعايير اللازمة لتصميم بيئة تعلم مُتنقل قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات استخدام منصة Swift Assess لدى طُلاب الصف الأول الثانوي
  13. قائمة مهارات إدارة شبكات الكمبيوتر وصيانتها المطلوب تنميتها لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
  14. معايير تصميم الفيديو التفاعلي القائم على الأسئلة الضمنية لتنمية مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
  15. تصميم بيئـة تعلــم إلكــترونيـة وأثرها في تنمية مهـارات تطـوير مـواقع الويب التعلـيمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
  16. قائمة مهارات إدارة شبكات الكمبيوتر وصيانتها المطلوب تنميتها لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
  17. معايير تصميم الفيديو التفاعلي القائم على الأسئلة الضمنية لتنمية مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
  18. مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية
  19. تطوير قائمة مهارات تصميم برمجيات المحاكاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC
  20. معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
  21. معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
  22. معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي
  23. معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي
  24. معايير تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط عرض المحتوى وأسلوب التعلم لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  25. معايير تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط عرض المحتوى وأسلوب التعلم لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  26. المعايير التصميمية لبرنامج تدريب عبر الويب لتنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدي المعلمين
  27. مدخل إلى تكنولوجيا التعليم
  28. قائمة معايير لتطوير بيئة تعلم تكيفية إلكترونية وفق نمطي التفكير(التحليلى/ التركيبى) لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  29. تحديد قائمة لمهارات اللازمة لتطوير الإنفوجرافيك التعليمي الثابت باستخدام برنامج Adobe Illustrator لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
  30. تحديد معايير تصميم بيئة التعلم القائمة على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية التحصيل والتصور البصري فى الهندسة لتلاميذ المرحلة الابتدائية
  31. المهارات اللازمة لتطوير المحاضرات الإلكترونية وإدارتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية
  32. تحديد المهارات اللازمة لتطوير الرحلات المعرفية ثلاثية الأبعاد عبر الويب اللازمة لتنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم
  33. تحديد المهارات اللازمة لتطوير الرحلات المعرفية ثلاثية الابعاد عبر الويب اللازمة لتنمية مهارات أخصائي تکنولوجيا التعليم
  34. تحديد المعاييراللازمة لتطوير منصة تعليمية قائمة على الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم
  35. استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
  36. الاحتياجات التدريبية لأخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء الكفايات المهنية اللازمة له
  37. المعايير اللازمة لتصميم برنامج تدريب إلكتروني عبر الحوسبة السحابية لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية باستخدام برنامج كورس لاب لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم
  38. تحديد المعايير اللازمة لتصميم الكتب المُعزَّزَة المطلوب إكسابها لطلاب تكنولوجيا التعليم
  39. استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية كفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
  40. تصميم إستراتيجية تعلم جديدة للمشروعات الإلکترونية فى ضوء معايير تکنولوجية وتربوية محددة وأثرها على تنمية تحصيل طلاب تکنولوجيا التعليم وأدائهم لمهارات تطوير الرسومات المتحرکة�…
  41. المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
  42. المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
  43. تصميم استراتيجية تعلم جديدة للمشروعات الإلكترونية في ضوء معايير تكنولوجية وتربوية محددة وأثرها على تنمية تحصيل طلاب تكنولوجيا التعليم وأدائهم لمهارات تطوير الرسومات المتحركة�…
  44. تحديد مهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
  45. المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلكترونية قائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
  46. أثر اختلاف نمطی التفاعل الإلکترونی (المتزامن/غیر المتزامن) فی التعلم عبر الویب على تحصیل طلاب کلیة التربیة بدمیاط ودافعیتهم للإنجاز الدراسی واتجاهاتهم نحو المقرر
  47. دراسة إنشاء مركز مصادر تعلم إلكتروني في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الملك سعود= A Study for Founding an E-Learning Resource Center in the Department of Educational�…
  48. بناء معايير لتصميم بيئات التعلم الإلكترونية وفقًا لمبادئ النظرية البنائية الاجتماعية
  49. معايير تصميم بيئة تعلم إلكتروني قائمة على المحاكاة لتنمية التصور البصري المكاني لطلاب المرحلة الإعدادية
  50. معايير تصميم استراتيجية للتعلم الإلكتروني قائمة على المشروعات لتنمية بعض مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية
  51. مدخل إلى تكنولوجيا التعليم الفردي والذاتي
  52. تطوير قائمة مهارات استخدام معمل الكيمياء الافتراضي (Crocodile Chemistry) اللازمة لطلاب كلية التربية
  53. تصميم التعلم الإلكتروني عبر الويب في ضوء معايير توظيف مراسي التعلم وفاعليتها فى تنمية الجوانب الآدائية لكفايات إدارة المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا تخصص�…
  54. تصميم مراسى التعلم ببرمجيات التعلم القائم على الويب، وفاعليتها فى تنمية الجوانب الآدائية لكفايات إدارة المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم
  55. تصميم إستراتيجية عبر الويب لاستخدام المدونات التعليمية فى تنمية مهارات كتابة خطة البحث العلمي في تكنولوجيا التعليم لطلاب الماجستير
  56. موضع تقديم مخطط المحتوى كمنظم رسومي تعليمي (متقدم/ لاحق) في برمجية وسائط متعددة وفاعليته في تحصيل الطلاب المعلمين واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني
  57. فاعلية استراتيجية لتصميم مقرر إلكترونى قائم على الدمج بين المدخل السلوكى والبنائى لإكساب طلاب كلية التربية كفايات التعلم الإلكترونى وتنمية اتجاهاتهم نحوه
  58. فاعلية إستراتيجية لدمج التعلم الإلكتروني مع المحاضرات عبر الدائرة التليفزيونية فى تنمية التحصيل والاتجاهات لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود
  59. أنشطة وتطبيقات عملية فى تكنولوجيا التعليم2
  60. تطبيقات وأنشطة عملية فى مقرر الكمبيوتر التعليمي
  61. أنشطة وتطبيقات عملية فى تكنولوجيا التعليم1
  62. المدخل إلى الكمبيوتر التعليمي
  63. مفاهيم وأساسيات فى تكنولوجيا التعليم
  64. "توظيف تكنولوجيا التعليم الإلكتروني ضرورة حتمية لتحقيق جودة التعليم العام"، ورقة عمل مقدمة إلى ندوة "توظيف تكنولوجيا التعليم فى مدارس التعليم العام بدمياط"
  65. فاعلية التلميح البصري فى برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط لتعليم الهندسة على تحصيل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي واتجاهاتهم
  66. فاعلية إستراتيجيتي التعلم الإلكتروني الفردي والتعاوني فى تحصيل طلاب كلية التربية واتجاهاتهم نحو التعلم عبر الويب
  67. تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائه الوظيفي بمدارس محافظة دمياط
  68. الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم (الجزء الثانى)
  69. الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم (الجزء الأول)
  70. مشروع مقترح لتوظيف الإنترنت فى تدريب المعلمين على متابعة المستحدثات التكنولوجية التعليمية فى التدريس
  71. فاعلية النشر الإلكتروني في علاج بعض مشكلات الكتاب الجامعي ( دراسة تحليلية لآراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب)
  72. فاعلية تكنولوجيا الوسائط المتعددة فى نمذجة بعض المهارات العملية فى مجالات تكنولوجيا التعليم وإكسابها لطلاب كليات التربية
  73. برنامج علاجي لبعض معوقات استخدام الوسائل التعليمية فى تدريس الرياضيات فى الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي
  74. A RemedialProgram for Some Obstacles of Using Instructional Media in Teaching Mathematics in the Second Phase of basic Education
  75. https://jsdu.journals.ekb.eg/article_298009_5b3af5e0536100a74edd6fbe8b470201.pdf?mibextid=Zxz2cZ
  76. الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم. ج. 1