جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يغرس أول شجرة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

رئيس الجامعة 20.03.2024 132

في ضوء المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة " ضمن جهود الدولة المصرية لمواجهة التحديات والتغيرات المناخية التي تواجه مختلف دول العالم , قام الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة اليوم 20 مارس 2024 بتدشين المبادرة بالجامعة بغرس أول شجرة وهي شجرة فرشاة الزجاج التي تندرج تحت أشجار الزينة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور معتز كمال النمر مسئول المسطحات الخضراء بالجامعة والأستاذ ربيع حامد طلبة فني زراعي بالجامعة.

الجدير بالذكر أن مبادرة 100 مليون شجرة تحظى  باهتمام رئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تستهدف الدولة المصرية من خلالها مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء فضلا عن امتصاص الملوثات والأدخنة مما ينعكس إيجابا على الصحة العامة للمواطنين، إضافة إلى العوائد البيئية والمتمثلة بشكل أساسي في خفض انبعاثات الاحتباس الحرارى وتحسين نوعية الهواء .

ويشمل نطاق تنفيذ المبادرة الطرق والجزر الوسطى، ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات، ومراكز الشباب، فضلاً عن المناطق الصناعية والظهير الصحراوي للمحافظات، بالإضافة إلى الطرق الرئيسية والإقليمية والدائرية، ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية .

يأتي هذا بينما تم تحديد 9900 موقع يصلح ليكون غابات شجرية أو حدائق في أنحاء المحافظات وتصل مساحتها إلى 6600 فدان .

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يغرس أول شجرة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرةجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg