جامعة دمياط
يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى portal@du.edu.eg

إنطلاق فعاليات "الملتقى التاسع لمناهضة العنف ضد المرأة"

  • رئيس الجامعة
  • 05.12.2023
  • 1132

شهد اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023م الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط ، إنطلاق فعاليات "الملتقى التاسع لمناهضة العنف ضد المرأة " بكلية التربية ، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، بحضور الأستاذ الدكتور أمانى عوض عميد كلية التربية والدكتورة دينا هويدى مدير عام الإدارة العامة لثقافة المرأة ،والدكتور فادى سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ، والإداريين وطلاب الجامعة .

بدأت الفعالية بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم

بدأ اللقاء بكلمة أ.د/ أمانى عوض عميد كلية التربية  والتي تحدثت عن سبل التعاون بين جامعة دمياط والهيئة العامة لقصور الثقافة

 تلاها كلمة الدكتورة. دينا هويدى مدير عام الإدارة العام لثقافة المرأة بالحديث حول مفهوم العنف، موضحة أنواعه وأسباب انتشاره، وآثاره السلبية على صحة المرأة سواء النفسية أو الجسدية وكيفية الحد منه.

أثناء كلمة رئيس الجامعة رحب بالسادة الضيوف موجهًا الشكر لكل المساهمين في تنظيم مثل هذا اللقاءات، مؤكدًا أن جامعة دمياط ستظل حاضنة للفعاليات المساهمة في دعم المرأة والتي هي أساس المجتمع .

أكد سيادته علي حرص الدولة المصرية، وعلى رأسها القيادة السياسية على حماية المرأة من كل أشكال العنف،  بإعتبارها جزء مهم في المجتمع تعمل وتكافح وتربي.

من جانبة وضح أن المرأة المصرية القديمة قادت البلاد بانفراد، مما يدل على مدى تحرر مصر وانفتاحها والسماح للملكات بأن يعتلين العرش مثل الرجال. وكان إسهامها فى ذلك لا يقل عن إسهام الرجل.

وعلى هامش الملتقى تفقد سيادته نتاج ورش المشغولات اليدوية ، ضمن الأنشطة المنفذة بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة المرأة  موضحا سيادته أهمية نشر ثقافة العمل الحر، واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءة السيدات والفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة، والتوجه نحو ريادة الأعمال، وتأهيل الفتيات لسوق العمل وتدريبهن لتعلم حرفة تمكنهن من تنفيذ مشروعات؛ تسهم في تحسين دخلهن وتأهلهن للدخول إلى سوق العمل..

إنطلاق فعاليات "الملتقى التاسع لمناهضة العنف ضد المرأة" جامعة دمياط | البوابة الالكترونية
انشر الخبر :
tweetshareshareshare
للأعلى