جامعة دمياط
يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى portal@du.edu.eg

ندوة " نشر الفكر الصحيح ومواجهة الاثار السلبية للفكرالمتطرف"

  • شئون خدمة المجتمع
  • 31.01.2024
  • 11045

عقدت هذة الندوة يوم 31 يناير 2023 تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور / حمدان ربيع عطية - رئيس الجامعة وإشراف وحضور السيد الأستاذ الدكتور / محمد إسماعيل أبو دبارة - عميد الكلية والسيدة أ.د/ أمنية عبد السلام البطراوي - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 حيث قام قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم جامعة دمياط بالتعاون مع الأزهر الشريف بتنظيم الندوه بكلية العلوم.

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمات ترحيبية بالسادة الحضور

. وقد حاضر في تلك الندوة الشيخ/ محمد محمد طه ابو الوفا - واعظ عام وعضو لجنة الفتوى ووحدة لم الشمل بالأزهر الشريف- متحدثا فيها عن الأثار السلبية على شبابنا ومجتمعنا نتيجة المفاهيم المغلوطة ومحاولة إصلاح الفكر الهدام لدى الشباب وحمايتهم من الأفكار المتطرفة.

كما تحدث عن دور الموسسات الدينية وعلى رأسها الازهر الشريف فى نشر الفكر المستنير لدى طلاب الجامعات من خلال التوجية والارشاد وعقد الندوات المستمرة لتنمية الوعى لدى الشباب فى كثير من الامور المغلوطة ، كما قدم فضيله الشيخ نبذه عن حياه الرسول الكريم فى التعامل مع الشباب والتى كانت تتسم بالتسامح والبر والموعظة الحسنه فى القول والفعل.

- وكذلك تحدث فضيله الشيخ عن الكثير من المفاهيم الخاطئة فى الوضوء والصلاة والزواج والتعامل الدنيوى وبر الوالدين وتحمل صعاب الحياه التى ربما يواجهها الشباب فى مرحله التخرج والارتباط بالمجتمع والتعامل المباشر فى الامور الدنيويه.

وفى النهاية قام فضيلته بالإجابة على الأسئلة المطروحة والاستماع إلى الشباب وتحصينهم من المفاهيم المغلوطة.

ندوة " نشر الفكر الصحيح ومواجهة الاثار السلبية للفكرالمتطرف"جامعة دمياط | البوابة الالكترونية
انشر الخبر :
tweetshareshareshare
للأعلى