الأهداف

1-  تنظيم وإدارة وتنمية حركة الاتصالات الثقافية والعلمية بين كليات الجامعة وبين الجامعات والهيئات العلمية ومراكز البحث العلمي المحلية والأجنبية.

2-  تحقيق استفادة كليات الجامعة في شتى المجالات وخصوصاً تبادل المعلومات والبرامج والنظم أو تبادل الأفراد العلميين والخبراء وتوفير فرص الدراسة بالخارج للمعيدين والمدرسين المساعدين والباحثين.

3-  توفير أفضل الظروف والشروط لأفراد الجامعة العلمين الذين يسهمون في مجالات التدريس أو البحوث بالجامعات العربية أو الأجنبية وتأكيد دوام الاتصال بينهم وبين الجامعة.

4-  تنظيم وتنمية النشاط الثقافي للجامعة وتنسيق أنشطة الكليات في هذا الصدد سواء في المجال المحلي أو الأجنبي ويتمثل هذا النشاط الثقافي في تنظيم الندوات والمؤتمرات والمواسم الثقافية.

5-  متابعة التطورات المحلية والعلمية في برامج وأساليب ونظم العلاقات الثقافية واستخلاص ما يمكن الاستفادة منه وتطبيقه.

6-  إصدار دليل عمل للعلاقات الثقافية يتضمن كافة اللوائح والقوانين والقرارات المنظمة للعمل في مجال العلاقات الثقافية ليكون دليل للسادة العاملين في المجال ومرشداً للأفراد العلميين بكليات الجامعة.

7-  إقامة دورات تدريبية بالتنسيق مع إدارة التنظيم والإدارة بالجامعة للعاملين في مجال العلاقات الثقافية بكليات الجامعة لتحديث معلوماتهم وتنمية قدراتهم لتطوير الأداء.

8-  إعداد تقارير دورية لنائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن أوضاع العلاقات الثقافية بكليات الجامعة وعرض الأفكار لتطويرها واقتراح الحلول لما يصادفها من مشكلات.