شئون التعليم والطلاب

آلية التظلم والشكاوى


آلية شكاوى الطلاب الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

 

  1. يقوم الطالب بعمل الشكوى ووضعها في صندوق الشكاوى الموجودة في الكلية أو من خلال تقديمها المرشد الاكاديمي أو لرئيس القسم.
  2. في حالة عدم الوصول الى حل يتم رفعها الى أ.د / وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لبحث المشكلة ومحاولة حلها من خلال عرضها على لجنة شكاوى الطلاب المكونة من :-                                   
  • السيد أ.د / وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
  • منسق الانشطة الطلابية.
  • أمين الاتحاد.

      مع اجتماع اللجنة مع الطلاب المعنيين بالمشكلة للعمل لحل المشكلة بما يرضى جميع الاطراف.

 


 

آلية شكاوى خاصة بصعوبة الامتحانات من الطلاب

 

  1. يقوم الطلاب بعمل تظلم من الامتحان الى السيد الدكتور/ رئيس عام الامتحانات أو للسيد الدكتور /نائب رئيس عام الامتحانات.
  2. يقوم السيد الدكتور / رئيس عام الامتحانات أو للسيد الدكتور / نائب رئيس عام الامتحانات ببحث مدى مصداقية التظلم ورفعها الى رئيس الكنترول ولرئيس القسم .
  3. يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بما يتضح من بحث الشكوى والعمل على مراعاة مصلحة الطالب وابلاغه بنتيجة التظلم.

 


 

آلية تظلم درجات مقرر

 

  1. في خلال 15 يوم يتم عمل تظلمات للطلاب من نتائج المقرر حيث يتم تقديم طلب شئون الطلاب ودفع رسوم.
  2. يتم عرض التظلم على السيد أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الذى يقوم برفعه الى الكنترول المختص لمراجعة درجات المقرر ويتم الرد على الطالب في خلال أسبوع من تقديم الطلب.