نبذة عن قسم اللغة الإنجليزية

يعتبر قسم اللغة الانجليزية من الأقسام ذات الأهمية الكبيرة و ذلك لارتباطه الوثيق بمتطلبات العصر و لقدرته على تخريج طالب يستطيع أن يتفاعل مع كل ما هو جديد .

 و من ثم تركزت رسالة قسم اللغة الانجليزية على الاهتمام على شقين أساسين هما :
الاهتمام باللغة و الثانية الاهتمام بآداب اللغة الانجليزية .

فالاهتمام باللغة يتضمن الاهتمام بجميع الجوانب اللغوية من قواعد و صوتيات و جوانب أخرى تتضمن مساعدة الطالب على معرفة الجوانب الاجتماعية للغة و دلالاتها مع الإلمام بتاريخ اللغة و اللهجات المختلفة .

أما من الجانب الأدبي فان القسم يهتم بجميع جوانب الأدب من شعر و قصة و دراما و أدب عالمي مقارن و أدب أمريكي.

* و الهدف من الجانب اللغوي هو تخريج طالب قادر على الاستخدام الجيد و الفعال للغة مع القدرة على التواصل مع تكنولوجيا العصر انطلاقا من الإيمان بأن اللغة الانجليزية هي الوسيلة الفعالة لتكيف الطالب مع عصر العولمة

بالإضافة إلى الاهتمام اللغوي فان الاهتمام بالجانب الأدبي يعطى الطالب خلفية متكاملة عن الأدب الانجليزي الشيء الذي يمكن الطالب من تذوق الأدب الانجليزي و القدرة على مقارنة هذا الأدب بغيره من الآداب الغربية و العربية.

هذا التفاعل يساعد الطالب على فهم و إدراك للثقافات المختلفة و آدابها مع قدرته على توسيع أفاقة في التعامل مع الأخر.

* لذا نؤكد أن قسم اللغة الانجليزية و آدابها هو دعامة أساسية لتمكين الطالب من النجاح حيث يهتم القسم بتنمية المهارات اللغوية الأربعة اللغة من استماع و تحدث و كتابة و قراءة و هذا بالتالي يمكن من التواصل اللغوي بكافة طرقة و يمكنه من الاطلاع على الثقافات المختلفة و من ثم يصبح واحدة من أهم قنوات الاتصال بالشعوب و الحضارات الأخرى و كذلك يصبح أداة فعالة للنهوض بالمجتمع عن طريق الاطلاع على احدث ما ينتجه عصره .