مجلس إدارة المركز

 

تشكيل مجلس إدارة مركز الخدمة العامة :

يشكل مجلس إدارة المركز بقرار السيد أ.د/ رئيس الجامعة لمدة سنتين قابلتين للتجديد على النحو التالي :

1- السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية    (رئيساً)

2- السيد الأستاذ الدكتور/وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة   ( نائباً للرئيس)

3- أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية (مديراً )

4- السادة مديرو وحدات المركز     |(أعضاء)

5- بما لايزيد عن عضوين من الخارج من المهتمين بنشاط المركز        ( أعضاء)

 

- يتم اختيار السادة مديري الوحدات وفقاً للتخصصات الخاصة بكل نشاط .

  • يتم تعيين مدير المركز بناء على ترشيح مجلس الإدارة وبقرار يصدر من السيد أ.د/ رئيس الجامعة لمدة سنتين قابلتين للتجديد على أن يكون من السادة أعضاء هيئة التدريس .

  • يتم اختيار الأعضاء من الخارج بناء على ترشيح رئيس مجلس الإدارة وموافقة المجلس وبقرار يصدر من السيد أ.د/ رئيس الجامعة ويكون تعيينهم لمدة سنتين قابلتين للتجديد .

  • يتم تعيين أمين للمجلس من بين أعضاء مجلس الإدارة وبموافقة مجلس الإدارة .

 

التشكيل الإداري للمــركـــز

يتم التشكيل الإداري وفقاً لحاجة العمل بالمركز ويجوز أن يضم هذا التشكيل :

  1. أمين للمركز

  2. عضو مالي

  3. عضو إداري

  4. أمين مخزن

  5. مراجع حسابات

  6. عامل خدمات معاونة

 

  • يتم تعيين التشكيل الإداري وفقاً لاحتياجات المركز بناء على ترشيح السيد الأستاذ / عميد الكلية ورئيس مجلس الإدارة بمكافأة يقترحها سيادته ويوافق عليها مجلس الإدارة على أن يكونوا من العاملين بالجامعة .

  • العمالة الفنية : يتم الاستعانة بالعمالة الفنية سواء من داخل الكلية أو من الخارج في ضوء القوانين واللوائح والقرارات والكتب الدورية المنظمة لذلك .

اختصاصات مجلس الإدارة

مجلس إدارة المركز هو السلطة المهيمنة على تصريف شئون المركز وتصريف أموره ووضع السياسة التي تحقق أغراضه في ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك وله على الأخص :

  1. رسم السياسة العامة للمركز واتخاذ القرارات التي تحقق أغراضه .

  2. وضع القواعد والنظم الداخلية للعمل بالمركز وتحديداً إختصاصات وحداته وواجبات العاملين .

  3. النظر في التقارير الدورية التي تقدم عن سير العمل بالمركز ومركزها المالي .

  4. وضع القواعد المنظمة للعقود التي تبرم مع الغير في مجالات عمل المركز .

  5. وضع القواعد المنظمة لمنح المكافآت وحوافز العاملين والمنتدبين بالمركز .

  6. إقرار مشروع الموازنة السنوية للمركز وحسابه الختامي .

  7. اقتراح قبول المنح والهبات والتبرعات التي ترد للمركز وتتفق مع أغراضه مع مراعاة سياسات القبول .

  8. وضع قواعد تسعير الخدمات التي يؤديها المركز للغير .

  9. الموافقة على تمثيل المركز في المؤتمرات والندوات العلمية والقيام بالزيارات العلمية .

  10. اقتراح تعديل نصوص اللائحة الداخلية للمركز

اختصاصات رئيس مجلس الإدارة

يختص رئيس مجلس الإدارة بالإشراف العام على المركز بما يحقق أهدافه في ضوء القوانين والقرارت المنظمة لذلك وله على الأخص :

  1. دعوة مجلس الإدارة للإنعقاد ورئاسة جلساته

  2. متابعة تنفيذ السياسة العامة الموضوعة لتحقيق أغراض المركز .

  3. اعتماد صرف المكافآت والحوافز للعاملين بالمركز طبقاً لما يضعه مجلس الإدارة .

  4. مخاطبة الجهات الخارجية ومختلف الوحدات

  5. داخل الجامعة فيما يتعلق بشئون المركز .

  6. إبرام العقود مع الغير وفقاً للقواعد والسياسات التي يضعها مجلس الإدارة .

  7. اختيار الخبراء والعمالة المؤقتة من داخل الجامعة وخارجها .

  8. أي اختصاصات أخرى يفوضه فيها مجلس الإدارة .

  9. يجوز أن يفوض رئيس مجلس الإدارة نائبه أو أقدم أعضائه في بعض اختصاصاته وذلك بموافقة مجلس الإدارة على التفويض .

اختصاصات مدير المركز

يتم اختيار مدير للمركز بناءً على ترشيح رئيس مجلس الإدارة وموافقة مجلس الإدارة على الترشيح ويكون تعيينه بقرار من السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة - لمدة سنتين قابلتين للتجديد , ويكون له الاختصاصات التالية في ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك :

  1. متابعة سير العمل بالمركز فنياً ومالياً وإدارياً.

  2. الإشراف على إعداد مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامي والمركز المالي للمركز تمهيداً للعرض على الجهات المختصة .

  3. اقتراح أسعار الخدمات والاستشارات التي يقدمها المركز للغير .

  4. اقتراح صرف الحوافز والمكافآت للعاملين بالمركز .

  5. إعداد التقارير الدورية التي تقدم عن نشاط المركز .

  6. اقتراح الاستعانة بالعمالة المؤقتة والخبراء للعمل بالمركز .

  7. متابعة تنفيذ قرارات مجلس الإدارة بما يحقق كفاءة الأداء .

  8. الإشراف على تنفيذ أنشطة المركز .

  9. اعتماد مستندات الصرف إدارياً.

  10. مايفوض فيه من مجلس الإدارة .

ولقد تم تشكيل مجلس إدارة مركز الخدمة العامة بكلية الآداب لمدة عام قابله للتجديد اعتبارا من 8/12/2013 على النحو التالي :

1- أ.د/ أحمد فهمي عيسي – عميد الكلية ( رئيس )

2- أ.د/ محروس إبراهيم المعداوي – وكيل الكلية لشئون البيئه وخدمة المجتمع ( نائب الرئيس)

3- أ.د/البيومي إسماعيل البيومي – أستاذ بقسم التاريخ ( مدير المركز  )

4- أ.د/إبراهيم محمد منصور- الأستاذ بقسم اللغة العربية ومدير وحدة اللغة العربية ( عضو)

5- أ.د/أنور عبد الكريم السيد - الأستاذ بقسم اللغة الأنجليزية ومدير وحدة اللغة الأنجليزية والترجمة  ( عضو)

6- أ.د/ محمود عبد الحميد حسين - الأستاذ بقسم الاجتماع ومدير وحدة الدراسات الإجتماعية  والتنموية ( عضو)

7- أ.م.د/ صلاح معروف عماشة  - الأستاذ مساعد بقسم الجغرافيا ومدير وحدة نظم المعلومات الجغرافية  ( عضو)

8- د/ وحيد محمد شعيب  - الأستاذ مساعد  بقسم الآثار ومدير وحدة الإرشاد السياحي والدراسات الفندقية  ( عضو)

9- د/عطية الإمام القللي  - الأستاذ مساعد  بقسم اللغة الفرنسية ومدير وحدة اللغة الفرنسية والترجمة  ( عضو)

10- د/محمد أحمد فضل الحديدي  - مدرس  بقسم الإعلام  ومدير وحدة النشر الإعلامي  ( عضو)

, وذلك بناء على قرار السيد الأستاذ الدكتور / علي فتحي حمايل – القائم بعمل رئيس الجامعة رقم (717) بتاريخ 10 ديسمبر2013