* مهام وأعمال القسم الطبي في الكلية :


 - توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين في الكلية في شهري سبتمبر وأكتوبر من كل عام ... وذلك في مقر القسم الطبي في الكلية ويتم ذلك بمعرفة الطبيب المسئول في الكلية ويقوم الطالب أيضا بعمل مقابلة شخصية بعد الكشف الطبي مع مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس لتحديد لياقته وكفاءته للدراسة بالكلية من عدمه .

- توقيع الكشف الطبي على طلبة الدراسات العليا في الكلية لتحديد مدى صلاحيتهم من الناحية الطبية للدراسة في الكلية .. ويتم أيضا عمل مقابلة شخصية مع أعضاء هيئة التدريس بعد اجتيازهم الكشف الطبي .

- متابعة الطلبة والطالبات أثناء اليوم الدراسي وتقديم الخدمة الطبية للطلبة التي تعانى من أي آلام أو مشاكل صحية أثناء المحاضرات والدروس العملية وذلك في ضوء إمكانيات العيادة في الكلية ... ويقوم الفريق الطبي فقط بالكلية باستدعاء الإسعاف لتحويل الطالب أو الطالبة الذي يحتاج إلى علاج أو عناية أكتر إلى مستشفيات مدينة دمياط ( المركز الطبي – مستشفى الأزهر الجامعي ) . وذلك حتى يتم اكتمال الإدارة الطبية الخاصة بجامعة المنصورة ومستشفى الطلبة في دمياط .. ويتم تحويل الحالات إليهم في ذلك الوقت .

- اعتماد الأجازات الدراسية للطلاب المرضى أو الذين سوف يخضعون لعمليات جراحية وذلك بناء على طلبهم المقدم إلى السيد الأستاذ الدكتور / وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ... وتوقيع الكشف الطبي عليهم بمعرفة طبيب الكلية .

- الإشراف الطبي على لجان امتحانات نصف العام ولجان امتحانات نهاية العام الدراسي لجميع الفرق والشعب في الكلية وإسعاف الحالات المريضة أثناء أداء الامتحان ... وكذلك توقيع الكشف الطبي للطلبة الراغبين في لجان خاصة والإطلاع على التقرير الطبي المرفق مع الطلب المقدم وبناء على موافقة السيد الأستاذ الدكتور / رئيس لجنة الامتحانات ... يتم عقد لجان خاصة لهم لعدد المواد الذي يحدده طبيب الكلية .

- الإشراف الطبي على لجان امتحانات الكادر للمعلمين وأي لجان امتحانات خارجية من مديريات وهيئات أخرى تستضيفها كلية التربية بدمياط وتقديم الخدمة الطبية للممتحنين على أعلى مستوى

- وحدة العلاج للعاملين بالجامعة : حيث تشرف السيدة الممرضة / اعتدال الكرورى .. على خدمة العلاج للعاملين بالجامعة" فرع دمياط " واستخراج البطاقات لهم وقطع الإيصالات لهم للكشف بأجر مخفض عن الكشف العادي للسادة الأطباء المشتركين في تلك الخدمة في الجامعة في جميع التخصصات ... ويمكن مراجعتها لأي استفسار في مقر القسم الطبي بكلية التربية بدمياط المشار إليه سابقا .

- مواجهة أي وباء أو مرض متفشي في المجتمع وتجهيز التحصينات لمواجهته والوقاية منه في الكلية .مثلما حدث من تجهيزات طبية وإجراءات وقائية قامت بها الكلية لمواجهه وباء أنفلونزا الخنازير في الكلية .