جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يشهد اللقاء التعريفي بجمعية زمالة الكيمياء المصرية

رئيس الجامعة 18.02.2024 3721
حضر اليوم 18 فبراير 2024 الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة اللقاء التعريفي بجمعية زمالة الكيمياء المصرية عضو اتحاد الكيميائيين العرب بكلية العلوم من أجل تبادل الآراء حول الأنشطة الخاصة بالكيميائيين وبحث سبل التعاون بين الجهتين فيما تقدمه الجمعية من أنشطة ومؤتمرات وملتقيات علمية ودورات تدريبية على مستوى الجمهورية.
 
جدير بالذكر أن جمعية زمالة الكيمياء المصرية تضم عدد كبير من أساتذة الكيمياء والإستشاريين والخبراء بفروع الكيمياء المختلفة.  
 
 في بداية اللقاء رحب سيادته بأعضاء مجلس إدارة الجمعية وخلال كلمته أكد أن الجامعة تفتح أبوابها للقامات العلمية وتقديره لأهمية علم الكيمياء في جميع نواحي الحياة.
 
جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد أبو دبارة عميد كلية العلوم والأستاذة الدكتورة أمنية البطراوي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور ممدوح صوفان أستاذ الكيمياء المتفرغ ورئيس الجامعة الأسبق ووفد من جمعية زمالة الكيمياء المصرية على رأسه الدكتور علاء الدين أحمد عطية رئيس مجلس إدارة الجمعية.
 
وقدم الدكتور أحمد السيد قشطة عضو الجمعية شرحاً تعريفياً بأهداف ورسالة ورؤية الجمعية ومن أهم أهدافها 
 الربط بين الأستاذ الأكاديمي بالجامعة مع الخبراء والإستشاريين من أصحاب المصانع والشركات لتحقيق الإستفادة المرجوه والتكامل بين منتسبي علم الكيمياء على مستوى الجمهورية في الجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية وأرباب الشركات والمصانع وكل العاملين في الصناعات الكيمياوية. 
 
وشملت توصيات اللقاء عمل بروتوكول تعاون بين الجامعة وجمعية زمالة الكيمياء المصرية يهدف لتعزيز دور البحث العلمي في خدمة المجتمع والبيئة.
 
وعلى هامش زيارة الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي بكلية العلوم حضر سيادته جانباً من الندوة التحفيزية للشباب لتوعيتهم بأخطار التعاطي والإدمان المقدمة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بحضور الدكتور محمد شافعي المشرف على البرامج الوقائية .
 
 


 
 
 
انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يشهد اللقاء التعريفي بجمعية زمالة الكيمياء المصرية جامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg