جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يشهد اختتام فعاليات المشروع القومي لتأهيل الطلاب

رئيس الجامعة 03.03.2024 116

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شهد اليوم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة اختتام فعاليات المشروع القومي لتأهيل وتدريب القيادات الطلابية المقام تحت شعار ( شباب مصر ... مستقبل الجمهورية الجديدة) بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة , والذي استمرت فعالياته على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024 عقدت خلالها ورش عمل لطلاب الإتحاد والأسر والطلابية شملت أنشطة ثقافية وفنية ورياضية وعلمية وجوالة ومحاضرات توعوية عن مخاطر الطلاق والمشاكل المجتمعية.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفى محمود الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع بكلية الآداب.

جدير بالذكر أن المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية بالجامعات يهدف إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية وتشجيع شباب الجامعات على المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع ورفع روح الولاء والإنتماء لدى طلاب الجامعات , واطلاع القيادات الطلابية على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات على رأسها الأمن القومي المصري والعربي والجمهورية الجديدة بالإضافة إلى دعم الأفكار البناءة من خلال ورش العمل.

وخلال كلمته أكد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة أن دور الجامعة لا يقتصر على العملية التعليمية فقد وإنما يمتد ليشمل تعزيز قدرة الطلاب على القيادة وتوعيتهم بأهمية المشاركة السياسية والمجتمعية إيماناً منها بأهمية دورهم في بناء المجتمع وتحقيق رؤية مصر والجمهورية الجديدة , كما حث أبناءه الطلاب بضرورة الإلتزام بأدوارهم وتحديد أولوياتهم في جميع المراحل الحياتية لتحقيق النجاح والتقدم.

واختتم سيادته الندوة بتقديم شهادات اجتياز الدورة التدريبية للطلاب والتقاط الصور التذكارية.

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يشهد اختتام فعاليات المشروع القومي لتأهيل الطلاب جامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg