إدارة السلامة والصحة المهنية

إدارة السلامة والصحة المهنية:

  • الاشتراك مع المسئولين في رسم السياسة العامة للسلامة والصحة المهنية والبيئية للجامعة وكلياتها ووحداتها المختلفة ووضع الخطط والبرامج المنفذه لها.
  • التنسيق بين أعمال الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية والبيئية والكليات والوحدات الأخرى.
  • الإشراف على جميع عمليات السلامة والصحة المهنية والبيئية في الجامعة.
  • منع حدوث الحوادث ومعالجتها عند وقوعها وتدارك استفحال أضرارها.
  • نشر الوعي في مجال السلامة والصحة المهنية.
  • الإشراف على حركة سير المركبات داخل الجامعة وتنظيم مواقف السيارات.
  • العمل على تطوير كفاءة العاملين عن طريق التدريب بالتنسيق مع الجهات المختصة مثل إدارة الحماية المدنية ومعهد السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.
  • وضع خطط لمواجهة الأزمات والكوارث داخل الجامعة .
  • متابعة اللجان الفرعية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.



    للاطلاع وتحميل الخطه الاسنراتيجية  لإدراه السلامه والصحه المهنية إضغط هنا 



تعيين  السيدة  المهندسة / شيرين أحمد مصطفي أبو طوق ـــ مدير إدارة الصيانة والترميمات  بالجامعة ـــ مسئولاً للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالجامعة بجانب عملها الأصلي  وذلك اعتباراً من 29/9/2022.

تشكيل اللجنة المركزية  للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالجامعة اعتباراً من 28/11/2022 لتصبح علي النحو التالي  :

  1. السيد أ.د/  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

رئيساً

  1. رؤساء اللجان الفرعية  للسلامة والصحة المهنية " وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "

 أعضاء

  1. مسئولو  السلامة  والصحة  المهنية  في اللجان الفرعية ــ بصفتهم

   أعضاء

  1. مدير الإدارة الطبية بالجامعة ــ بصفته

عضو

  1. مسئول الدفاع المدني والحريق بالجامعة  ــ "مدير إدارة شئون المقر ــ بصفته "

عضو

  1. مسئول السلامة والصحة المهنية  بالجامعة ـــ بصفته

عضو و مقرر