سيمنار القسم لشهر مارس


                                                             

سيمنار القسم يوم الثلاثاء 25 مارس 2014

تم عقد السيمنار بمكتب رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بدءًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا برئاسة الأستاذ الدكتور الشحات سعد عتمان وحضور السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقسم وطلاب الدراسات العليا وفقًا للكشف المرفق، ومرت أحداث السيمنار كما يلي:

رحب الأستاذ الدكتور الشحات سعد عتمان بالحضور.

أعطيت الطالبة/ فاتن  مجدي شميس فرصة لمدة 20 دقيقة لعرض خطة البحث بعنوان: "تصميم استراتيجية قائمة علي تكنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية مهارات الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية"، وبعد عرض الطالبة لخطتها، تم مناقشة آراء الحضور وتسجيل ملاحظاتهم كما يلي:

أشارت الدكتورة نشوي رفعت إلي بعض الملاحظات، واقترحت تعديل نموذج التصميم التعليمي، وتحديد خطوات الاستراتيجية التي سوف تتبع.

كما أشار الدكتور محمود المرسى إلي بعض الملاحظات، واقترح تحديد اسم الاختبار في الأدوات.

وقد نبه الدكتور زكريا عبد المسيح إلي طول المقدمة وعدم ظهور المشكلة، واقترح إعادة توثيق المراجع في الخطة وذكر تاريخ الاطلاع علي الموقع.

وقد أشارت دكتورة سهير فرج إلي ضرورة إعادة صياغة إجراءات البحث وفصلها عن النموذج المتبع.

وذكرت دكتورة أماني سمير أهمية صياغة فروض البحث بصورة صفرية، واقترحت أن يتم الاطلاع علي نماذج التصميم التعليمي ثم يتم تحديد النموذج المناسب للبحث.

وعقب الأستاذ الدكتور الشحات سعد عتمان علي جميع الملاحظات واقتراحات الحضور وتمت مناقشة جميع الآراء لاتخاذ القرار النهائي للسيمنار، واجاء القرار النهائي بالموافقة للطالبة علي التسجيل بعنوان: "تطوير بيئة للتعلم الإلكتروني المتنقل لتنمية مهارات الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية".

وأعطي الطالب/ محمود سعد هاشم فرصة لمدة 20 دقيقة لعرض خطة البحث بعنوان: "تطوير بيئة إلكترونية قائمة علي المحاكاة لتنمية التصور البصري المكاني والتحصيل في الهندسة لطلاب المرحلة الإعدادية"، وبعد عرض الطالب لخطته، تم مناقشة آراء الحضور وتسجيل ملاحظاتهم كما يلي:

وقد أشارت دكتورة أماني عوض إلي ضرورة تحديد نمط التوثيق الذي سوف يتبعه في بداية الخطة، وأوصت بتعديل أهداف البحث، كما أوصت بإعادة صياغة الإجراءات.

كما أشار دكتور محمود المرسى إلي أن المقدمة لا تظهر فيها مشكلة البحث جيدًا، كذلك الدراسات السابقة لم تكن فيها دراسات مرتبطة بالتكنولوجيا، وأوصي بإعادة صياغة حدود البحث.

وأضافت دكتورة ناهد عبد المقصود إلي ضرورة ضبط المقياس المستخدم في البحث.

وأشار دكتور زكريا عبد المسيح إلي ضرورة إعادة صياغة أسئلة البحث، وإعادة صياغة مصطلحات البحث.

وأشارت دكتورة أماني سمير إلي ضرورة توحيد المصطلحات داخل البحث، وأوصت بإعادة صياغة المشكلة كي تتضح الفجوة

وعقب الأستاذ الدكتور الشحات سعد عتمان علي جميع الملاحظات واقتراحات الحضور وتمت مناقشة جميع الآراء لاتخاذ القرار النهائي للسيمنار، واجاء القرار النهائي بالموافقة للطالبة علي التسجيل بعنوان: " تطوير بيئة تعلم  إلكترونية قائمة علي المحاكاة لتنمية التصور البصري المكاني والتحصيل في الهندسة لطلاب المرحلة الإعدادية".