سيمنار القسم لشهر أبريل


سيمنار القسم يوم الثلاثاء 1 أبريل 2014

تم عقد السيمنار بمكتب رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بدءًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا برئاسة الأستاذ الدكتور الشحات سعد عتمان وحضور السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقسم وطلاب الدراسات العليا وفقًا للكشف المرفق، ومرت أحداث السيمنار كما يلي:

رحب الأستاذ الدكتور الشحات سعد عتمان بالحضور.

أعطيت الطالبة/ حميدة نبيه الدسوقي فرصة لمدة 20 دقيقة لعرض خطة البحث بعنوان: "إستراتيجية مقترحة عبر الويب قائمة علي الفيديو التفاعلي لتنمية بعض مهارات تطوير بيئات الواقع الافتراضي"، وبعد عرض الطالبة لخطتها، تم مناقشة آراء الحضور وتسجيل ملاحظاتهم كما يلي:

  • أشار دكتور زكريا عبد المسيح إلي ضرورة الربط بين العنوان وأسئلة البحث، وتحديد ماهية الإستراتيجية المقترحة، والتدليل علي أهمية تنمية مهارات تطوير بيئات الواقع الافتراضي.
  • وأشارت دكتورة أماني سمير إلي ضرورة التركيز علي أمية الفيديو التفاعلي في مقدمة الحث، وضرورة الربط بين الفقرات والاسترسال في العرض بصورة منطقية.
  • وأشارت دكتورة نشوي رفعت إلي ضرورة إعادة توثيق المراجع ، وتوضيح الإطار النظري للبحث، وتقترح الاكتفاء بأداة واحدة
  • أضافت دكتورة سهير إلي ضرورة تضمين دراسات أثبتت فاعلية الفيديو التفاعلي في تنمية المهارات، ودعم مبررات اختيار الفيديو التفاعلي، وتقترح إضافة فروض خاصة بقياس الفاعلية.
  • و أشار دكتور محمود المرسى إلي تحديد العينة وإضافة كلية التربية في العنوان، وتضمين نتائج الدراسة الاستطلاعية بالمقدمة، وإضافة سؤال فرعي خاص ببطاقة التقييم.
  • وأضاف دكتور حمدي سليمان ضرورة تحديد مهارات تطوير بيئات الواقع الافتراضي التي سوف تنميها الطالبة، واقترح أن تستخدم برمجية جاهزة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي.
  • وذكرت دكتورة أماني عبد العزيز ضرورة تعديل الأخطاء اللغوية بالخطة، واقترحت أن تطلع الباحثة علي توصيف مقرر تطوير بيئات الواقع الافتراضي بالقسم، كما اقترحت إضافة سؤال لمعايير تطوير بيئات الواقع الافتراضي.
  • وأضافت دكتورة ناهد عبد المقصود إعادة صياغة مقدمة البحث ، وتوثيق بعض الفقرات بها.

وعقب الأستاذ الدكتور الشحات سعد عتمان علي جميع الملاحظات واقتراحات الحضور وتمت مناقشة جميع الآراء لاتخاذ القرار النهائي للسيمنار، واجاء القرار النهائي بالموافقة للطالبة علي التسجيل بعنوان: "إستراتيجية تعليمية عبر الويب لتوظيف الفيديو التفاعلي في تنمية بعض مهارات تطوير بيئات الواقع الافتراضي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم".